أرشيف

استمرار الطلعات الجوية لضرب مواقع الحوثيين، ومقتل أحد قياداتهم

استمرت الطلعات الجوية للطيران الحربي اليوم السبت -أول أيام شهر رمضان- لاستهداف معاقل المتمردين الحوثيين في محافظتي صعده وعمران في أقصى شمال البلاد إثر استعادة الجيش مدينة حرف سفيان التي خضعت لسيطرة المتمردين في فترة سابقة .

وأفاد مصدر عسكري مطلع لـ«يونايتد برس انترناشونال» أن احد قيادات الحوثيين المدعو صالح طالع قتل مساء أمس الجمعة خلال المواجهات الدامية التي وقعت في حرف سفيان فيما أصيب احد قيادات اللواء 117 العقيد أمين ضبعان .

وأشار إلى انه لايزال الطيران يستهدف مناطق في مديرية الملاحيظ في منطقة(غفار، تهامة، وطلان )، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى ، كما قام بضرب مناطق الحمة والمدينة وذو صيفان في حرف سفيان.

من جانبه أفاد بيان تابع للمكتب الإعلامي للقائد الميداني للمتمردين عبد الملك الحوثي أنهم استولوا على منطقة ذو صيفان في حرف سفيان ، وأسروا 80 جنديا واستولوا على معدات وذخائر عسكرية .

وكان مسؤول عسكري أبلغ رويترز في وقت سابق يوم الجمعة أن الاشتباكات بين قوات الحكومة والمتمردين في شمال البلاد خلال اليومين الماضيين أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، واستخدمت القوات اليمنية الغارات الجوية والدبابات والمدفعية في الهجوم الاخير الذي وصفه مسؤولون بأنه محاولة حازمة لسحق التمرد.

ودعا عبد الملك الحوثي في وقت سابق رئيس الجمهورية إلى وقف الحرب احتراما لشهر رمضان، بعد رفضه وأنصاره في وقت سابق هذا الشهر شروط رئيس الجمهورية لوقف إطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى