أرشيف

الحكم بالإعدام رمياً بالرصاص لقاتل الطفلة نسيبة بتعز

دانت محكمة غرب محافظة تعز المتهم باغتصاب وقتل الطفلة " نسيبة اللغواني" وقضت بالإعدام رمياً بالرصاص حداً وتعزيراً .

وتضمن منطوق الحكم الصادر عن المحكمة في جلسة اليوم الاثنين وتلاه القاضي يحيى الحدابي الإعدام بالرصاص للجاني " أكرم السماوي" المتهم بقتل واغتصاب الطفلة "نسيبة ".

وقررت المحكمة ثبوت إدانة المتهم أكرم محمد السماوي وفقا لماء جاء بقرار الاتهام بثبوت قتله عمدا وعدوانا حي المجني عليها نسيبة نادر احمد عبدا لله ، كما أورد المنطوق بالحكم بالإعدام للمتهم رميا بالرصاص قصاصا على المتهم أكرم السماوي مع دفع 300 الف ريال أغرام ومخا سير التقاضي .

وعقب ذلك عبر رئيس فريق الادعاء " علي سعيد الصديق "عن ثقته الكاملة بعدالة المحكمة منذ بدء الجلسات وان الحكم دليلا دامغا على أن الجناة لن يفلتوا من العقاب ، مشيرا إلى أن قضية الطفلة لم تعد قضية رأي محلي بل رأي عالمي وان المجتمع كان يشعر بالضيم ولحزن لما جرى لهذه الطفلة التي انتهكت براءتها وتم انتصرت لها المحكمة اليوم.

ممثل منظمة سياج لحماية الطفولة المحامي نجيب قحطان من جهته قال بان الحكم جاء ليثبت إن القضاء لا بخير وعافية في سرعة إجراءات التقاضي وان الحكم أعاد الاعتبار للمجتمع وأعاد إليه السكينة .

مضيفا بان الحكم هو انتصار للطفولة أيضا والكرامة والبراءة وجاء تحقيقا للحق ، مؤكدا بان الحكم عادل بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، أملا من تسير الاستئناف بنفس السرعة في إنهاء القضية حتى لا ينسى المجتمع الجريمة التي هزت شرائحه وأفزعت الأطفال والأمهات.

مثل فريق الادعاء " علي سعيد الصديق" والمحامي" نجيب قحطان" والمحامي" فهد الثلايا "والمحامي " غازي السامعي".

وجاء حكم عقب صدور طبي للطبيب الشرعي بأن المتهم بلغ سن المسئولية الجنائية (18) ومن المتوقع أن تعقد أول جلسة للاستئناف الأسبوع القادم .

وكان تقرير اللجنة الطبية بمكتب النائب العام بمحافظة تعز في اليمن أن عمر المتهم بقتل الطفلة (نسيبة نادر اللغواني) أكرم السماوي قد بلع سن ال 18 وذلك بعد الكشف عن المتهم بناء على إحالة المحكمة في جلستها السابقة ، حيث تطابق تقرير اللجنة الطبية مع التقرير الطبي الشرعي الأول.

حيث اعتبرت النيابة أنه وبناء على نتائج التقريرين فان المتهم مسئول مسئولية جنائية تامة كاملة ، مطالبا من عدالة المحكمة السير في إجراءات القضية ونصوص مواد الإسناد والمسندة في قرار الاتهام بجميع فقراته مطالبا أيضا مواجهة المتهم بقائمة أدلة الإثبات المدون في ملف القضية وإنزال العقوبة المقررة شرعا وقانونا بحق المتهم.

وكانت النيابة وجهت للمتهم "أكرم محمد احمد السماوي" قرار اتهام بتاريخ 3/10/2009م تضمن ثلاث تهم أولها قتل عمدا وعدونا المجني عليها نسيبة نادر الاغواني وذلك بان قام بحملها إلى سطح العمارة التي يسكنها وقام بخنقها وتهشيم رأسها بالأحجار وإدخال يده إلى حلقها وكسر فكها السفلي ورميها من على سطح عمارة 3دور إلى أسفل العمارة فوق البلاط وهي لازالت على قيد الحياة في الرمق الأخير مما أدى إلى إزهاق روحها كما هو موضح في تقرير الطبيب الشرعي والتحقيقات.

أما التهمة الثانية وهي قيام المتهم الاعتداء بالاغتصاب على المجني عليها نسيبة والبالغة من العمر 5 سنوات بان قام بحملها إلى سطح العمارة واغتصابها بعد أن قام بخنقها وضرب رأسها بالأحجار ، وتضمن قرار الاتهام تهمة ثالثة هي قيام المتهم اخذ بالإكراه مالا منقولا مملوكا للطفلة بان قام بسرقة قطب ذهب والتي كانت تلبسها عندما أخذها إلى سطح منزلهم وتهشيم رأسها وخنقها وإخفاء الذهب في علبة نيدو في مكتبة منزلهم.

كما تضمن قرار الاتهام بان التهمة ثابتة من قبل المتهم الأمر المطالب بالعقوبة المقررة عليه شرعا وقانونا

وطالب محامي أولياء الدم علي سعيد الصديق والذي قدم دعوى شفهية بالحق الشخصي بإنزال أقصى العقوبات المقرة شرعا وقانونا والتي واحدة من التهم المذكورة عقوبتها الإعدام وإقامة القصاص بالمتهم في مسرح الجريمة حتى يكون عبرة لمن تراود له نفسه في تكرار المشهد مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى