أرشيف

مليونا دولار من أنجلينا وبيت لهيئة خيرية بناميبيا

قدم الزوجان ونجما هوليوود، براد بيت وانجلينا جولي، هدية خاصة إلى مسقط رأس طفلتهما “شيلوه”، وهي عبارة عن مليوني دولار كتبرع لمؤسسة خيرية تعنى بالحفاظ على الحياة البرية في ناميبيا.

والتزمت “مؤسسة جولي-بيت” بتقديم المبلغ إلى بعثة “نـ/آن كو سيه”، ” N/a « an ku sê “، وهي هيئة معنية بالحفاظ على الأرض والثقافات والحياة البرية في الدولة الأفريقية وإنقاذ فصائل مهددة بالانقراض جراء الانكماش المتواصل للموئل وتحسين مستوى الحياة لمجتمع “سان بوشمان” وذلك بتطوير التعليم والعمالة والرعاية الصحية وتحسين مستويات المعيشة.

وقال النجمان السينمائيان في بيان إن “الجزء الجديد من مشروع المؤسسة سيؤسس تحت أسم المشروع وشيلوه، رغبة منا في أن تكون مشاركة للغاية وأن تترعرع وهي متفهمة للدولة التي تعد مكان ولادتها.”

وشيلوه، 5 أعوام، هي أول طفلة بيولوجية لثنائي هوليوود، ولدت بمنطقة سواكوبموند في ناميبيا، في 27 مايو/أيار 2006، إلى جانب تؤام وضعته جولي عام 2008، ومن بين أطفالهما الستة ثلاثة جرى تبنيهم من كمبوديا وإثيوبيا وفيتنام.

ويذكر أن عائلة النجمين كانت قد قضت أعياد الميلاد في الفندق التابع للمؤسسة قاما خلالها بأنشطة تضمنت مشاهدة إعادة إطلاق نمر إلى الحياة البرية.

ويشار إلى أن آخر أفلام أنجلينا جولي هو فيلم Salt، الذي يدور في عالم الجاسوسية والإثارة، والذي وصفه النقاد بأنه تفوق على أفلام جيمس بوند، خصوصا الجديد منها، وفي يونيو/حزيران الماضي، وتدرس “حسناء هوليوود” لعب دور الملكة الفرعونية كليوباترا في عمل للمنتج سكوت رودين تحت عنوان “كليوباترا.. حياة.”

وفي وقت سابق، احتلت النجمة السينمائية الأمريكية لائحة مجلة “فوربس” لعام 2009 كأشهر نجمة في العالم، منتزعة المركز من مقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة أوبرا وينفري، التي تراجعت للمرتبة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى