أرشيف

(صور) تعز على وشك السقوط .. إضراب جزئي تمهيدا لعصيان مدني وساحة الحرية تكتظ بالاف الطلاب

وسط أجواء متوترة شهدت مدينة تعز اليوم إضراب جزئي تمهيدا لعصيان مدني يشمل جميع المرافق العامة، حيث أدى الإضراب إلى شل الدراسة في المدارس والمعاهد الفنية، ليتدافع ألاف الطلاب من المدارس إلى شوارع المدينة هاتفين برحيل النظام ومنددين بالجريمة البشعة التي أقدما عليها قوات الأمن فجر هذا اليوم في ساحة التغيير بصنعاء.


وقد قام طلاب المدارس بمسيرات حاشدة جابت شوارع مدينة تعز متجهين صوب ساحة الحرية الواقعة في وسط المدينة حاملين لا فتات تندد بالجريمة البشعة التي تعرض لها المعتصمون في صنعاء ومطالبين برحيل النظام، فيما قام مدراء المدارس بمحاولة حجز الطلاب في المدارس لكن الطلاب قاموا بكسر أقفال أبواب أحواش المدارس والهروب من النوافذ للخروج بمسيرات..


وأفادت معلومات بقيام مدير مدرسة باكثير بحارة زيد الموشكي والذي يعمل في نفس الوقت عاقلا للحارة نفسها بإطلاق الرصاص من مسدسه لتخويف الطلاب كما دفع مجموعة من الطلاب لرمي زملاؤهم بالحجارة من أسطح المدرسة، وأستعان بالبلاطجة لقمعهم، فيما قام مدير مدرسة الشعب بحوض الأشراف الغربي بعمل محضر بالمدرسين الذين لم يحضروا وحجز الطلاب داخل المدرسة إلا أنهم تمكنوا من الحاق بزملائهم من مدرسة ثانوية تعز بعد أن كسروا أقفال باب حوش المدرسة، وقد قامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص في الهواء لتفريقهم وإلقاء قنبلة مسيلة للدموع غير أن الطلاب واصلوا مسيرتهم صوب ساحة الحرية..


وقد تعرض كل من الطالب محمد نصر حسن من ثانوية تعز لإصابة في الرأس، ومجد الدين الشوافي من مدرسة باكثير لإصابة بشظية في الوجه، فيما هناك طالب أخر مصاب الرجل..


ولا زالت ساحة الحرية تشهد توافد لطلاب مدارس المدينة ومواطنين وموظفين إستنكارا للجريمة البشعة التي أقدمت عليها الأجهزة الأمنية ضد المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء، فيما يقوم تربويون بنصب خيام لهم في ساحة الحرية..


ومن المتوقع أن يزداد اليوم المتوافدين على الساحة من المديريات الريفية المجاورة.
 كما خرجت ظهر اليوم مسيرة طلابية حاشدة اتجهت صوب المحافظة حيث قام بلاطجة النظام محملين بالعصي والهروات كما انتشرت قوات الأمن حول المحافظة وقامت باطلاق النار وقمع المسيرة.
من جانب اخر استقال اليوم محمد سيف عبد اللطيف عضو مجلس النواب عن المؤتمر الشعبي العام عن احدى دوائر تعز احتجاجاً على ما قامت به قوات الأمن من اعتداء على المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء.














































































































زر الذهاب إلى الأعلى