أرشيف

(صور) تعز: عشرات الجرحى واستمرار اعتداء قوات الأمن على المتظاهرين

ما تزال المواجهات مستمرة بين الشباب وقوات الأمن في مدينة تعز، حيث لا يزال الشباب مصرين على تنفيذ اعتصامهم أمام مبنى المحافظة، فيما تمنعهم قوات الأمن مستخدمة الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع بحجة أنهم يريدون اقتحام مبنى المحافظة.


وقد قامت قيادات مؤتمريه بنصب خيمتين أمام مبنى المحافظة حشدت إليها كما تقول بعض المصادر مجموعة من البلاطجة الذين تم تسليحهم لقتل الشباب المحتجين بحجة الدفاع عن مبنى المحافظة وقد أعتبر الشباب ذلك حماية من قوات الأمن للبلاطجة في حين توجه نحوهم الأسلحة الخفيفة والثقيلة عند محاولتهم القدوم نحو مبنى المحافظة.


فيما لا يزال المستشفى الميداني بساحة الحرية يستقبل العشرات من المصابين بالاختناقات بالقنابل الدخانية، وتشير بعض المصادر إلى وجود حالات إصابة بالرصاص الحي.


وقد أفاد بعض الشباب باستخدام قوات الأمن المركزي لنوع جديد من القنابل الدخانية والتي تعمل على نشر شظايا مطاطية تسبب إصابات في أجساد الشباب المحتجين.


وكانت ظهيرة هذا اليوم قد وصلت مسيرة حاشدة إلى ساحة الحرية بعد أن جابت شارع جمال نظمتها مجموعة من النقابات ومنظمات المجتمع المدني مطالبة بمحاكمة النظام جراء المجزرة الدموية التي يرتكبها في حق الشباب المعتصمين في تعز والمدن اليمنية الأخرى.


هذا وتشهد مدينة تعز حشود عسكرية وأمنية من قبل قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي والتي باتت غير مقبولة من قبل سكان محافظة تعز جراء ما ألحقته من قتل وقمع بحق أبناء المحافظة، وتسود حالة من التذمر والكراهية في أوساط سكان تعز من تصرفات هذه الوحدات العسكرية والأمنية على خلفية قيامها بمضايقات المواطنين الذين يقومون بتصوير الأحداث الجارية حيث يتعرضون للضرب ومصادرة الجوالات والهواتف المحمولة.


وقد تجددت الاشتباكات بعد مغرب هذا اليوم بين المحتجين من جهة والبلاطجة وقوات الأمن من جهة أخرى قرب مبنى المحافظة حيث تستخدم المياه البيضاء في تفريق المعتصمين فيما ينتشر مجموعة من البلاطجة بالأسلحة النارية قرب المحافظة، وقد شوهدت سيارات لنقل الجرحى وحالات الاختناق تتجه نحو المستشفى الميداني في ساحة الحرية.






























































زر الذهاب إلى الأعلى