أرشيف

الصين: جدل حول تعليم الجنس بالمدارس الابتدائية

بكين، الصين (CNN) — منذ أمد بعيد، كان الحديث عن الجنس من المحرمات في الصين ولا سيما للأطفال، غير أن الأمور بدأت تتغير ولكن ببطء.

فقد أثار تقرير في صحيفة بكين المحلية حول كتاب مدرسي يدرس التربية الجنسية لطلاب المدارس الابتدائية، وبعضهم لا تزيد أعمارهم عن ست سنوات، الكثير من النقاشات والجدل في الصين.

وتقول صحيفة “بكين تايمز،” وهي صحيفة شعبية محلية، إن كتاب “خطوات النمو،” يوضح مفهوم الجماع مع الصور والرسوم التوضيحية، والتي ينظر إليها بعض الناس على أنها فاضحة ومسيئة.

وقالت هو جين بينغ، خبيرة التربية الجنسية في جنوب الصين، ومدرس الجنس والصحة للشبان، إن “محتوى هذا الكتاب لا ينسجم مع قدرات الطفل المعرفية في هذاالعصر.”

وأضاف جين بينغ  أن “الوصف المفصل للجماع الجنسي (الموجود في الكتاب) سوف يؤدي إلى الاهتمام المبكر لدى الأطفال بالنشاط الجنسي.”

وتنفي سلطات التعليم في العاصمة الصينية أن يكون الكتاب منهجا رسميا يدرس في جميع المدارس الابتدائية المحلية، قائلة إنه ليس “سوى تجربة في بعض المدارس.”

وقالت تلك السلطات في بيان أرسل بالفاكس لشبكة CNN، إنه “من المهم جدا تنفيذ التثقيف الصحي، بما في ذلك التثقيف الجنسي، لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة.”

زر الذهاب إلى الأعلى