أرشيف

(فيديو) 26 شهيداً ومئات الجرحى والمصابين في مجزرة جديدة يرتكبها نظام صالح العائلي


حمدي ردمان لـ “يمـنات”


صنعاء- سقط 26 شهيداً على الأقل ومئات الجرحى والمصابين في مجزرة جديدة ارتكبتها القوات الموالية لنظام صالح العائلي ومسلحين بلباس مدني فيما يٌسمى ببلاطجة النظام ضد مسيرة سلمية لشباب الثورة بالعاصمة صنعاء.


 


وأكدت مصادر طبية في المستشفى الميداني بساحة التغيير لموقع ” يمنات الأخباري” عن وصول 20 شهيداً ومئات الجرحي بالرصاص الحي والغازات السامة وأن هناك شهداء في مستشفى العلوم والتكنولوجيا.


 


وقالت نفس المصادر إن بعض من الشهداء تم إيصالهم إلى المستشفى ورؤؤسهم متفجرة بسبب استخدام أسلحة ثقيلة ضدهم.


 


ووجه المستشفى الميداني استغاثة ومناشدة لمستشفيات العاصمة صنعاء لفتح أبوابها لاستقبال الجرحي من شباب الثورة.


 


وكانت المسيرة الحاشدة التي شارك فيها مئات الآلاف من شباب الثورة السلمية خرجت من ساحة التغيير بصنعاء باتجاه شارع الزبيري الساعة الرابعة عصراً، لكن قوات الأمن من المركزي وبلاطجة النظام واجهوها بالذخائر الحية وقنابل غازية في قاع العلفي خلف جامعة صنعاء القديمة.


 


واستخدمت القوات التابعة لنظام صالح العائلي أسلحة أربي جي عيار 7-12 وقاذفات بمياه المجاري ضد شباب الثورة أثناء المسيرة وتمركز بلاطجة النظام في العديد من المباني، منها المنطقة الثانية للكهرباء.


 


وأثناء المواجه بين شباب الثورة والقوات الموالية لنظام صالح قام شباب الثورة بإحراق مبني الكهرباء. وسقط في قاع العلفي عدد من الشهداء وعشرات من الجرحى، ثم توجه عشرات الآلاف من الشاب تجاه جولة كنتاكي، جنوب ساحة التغيير، فتصدت لهم قوات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري وقناصة من مبنى تابع لوزارة الأشغال بأسلحة أربي جي عيار 7-12 وأسلحة خفيفة ليسقط عدد آخر من المتظاهرين بين قتيل وجريح.


 


واشتبكت قوات من الفرقة الأولى مدرع مع قوات موالية لصالح بجوار تقاطع كنتاكي. الأمر الذي دفع بتعزيزات عسكرية أخرى من قوات الفرقة أولى مدرع لتصل المنفذ الجنوبي لساحة التغيير وتواصل اشتباكها مع قوات الأمن المركزي وقناصة موالين لصالح عند جولة كنتاكي.


 


وفرض شباب الثورة سيطرتهم على جولة كنتاكي حيث نصبوا خيامهم هناك.


 


وذكرت وكالة “يمان” على الفيس بوك أن قوات حماية الثورة من الفرقة الأولى مدرع تسيطر على مبنى الأشغال بجولة كنتاكي وسط صنعاء الذي يتمركز فيه قناصة بلاطجة صالح بعد اعتدائهم على شباب الثورة واشتراكهم في مجزرة اليوم ضد المتظاهرين السلميين.


 


ودان المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية في بيان له مساء اليوم الأحد «المجزرة» التي ارتكتبها قوات موالية للرئيس علي عبدالله صالح بحق مسيرة سلمية اليوم. وقال البيان إن «هذه المجزرة الوحشية لن تمر دون عقاب وستضاف إلى السجل الإجرامي لهذه العصابة التي لن تفلت من يد العدالة وسيتم ملاحقتها على كل جرائمها السابقة أمام القضاء الوطني والدولي لينالوا عقابهم».

فيديو
1



2


3

زر الذهاب إلى الأعلى