أرشيف

بيان صادر عن التحالف المدني بشأن الاعتداء على مسيرة الحياة الراجلة في صنعاء

يدين التحالف المدني للثورة الشبابية جرائم القتل الممنهج الذي واجه به النظام من خلال قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري شباب الثورة القادمين من محافظة تعز ضمن مسيرة الحياة الراجلة، ويؤكد التحالف أن هذه الجرائم تضاف إلى جرائم النظام المستمرة منذ انطلاق الثورة الشبابية الشعبية السلمية.

 

كما يؤكد التحالف أن هذه الجرائم لن تؤثر على الزخم الثوري الذي أحدثته المسيرة في كل المحافظات، كما لن تمر تلك الجرائم دون عقاب.ويحمل التحالف نائب رئيس الجمهورية ووزيري الدفاع والداخلية مسئولية هذه الجرائم المرتكبة بحق متظاهرين سلميين.

 

ويدين التحالف المدني للثورة الشبابية الاعتداء في ساحة التغيير بصنعاء على شباب الثورة القادمين من محافظة تعز ضمن مسيرة الحياة الراجلة، كما يدين التحالف القمع الذي مورس ضدهم من خلال منعهم من التعبير عن رأيهم في منصة ساحة التغيير.

 

ويؤكد التحالف أن هذه الحادثة وما سبقها من اعتداءات في المكان ذاته على ناشطين آخرين يعيد إنتاج القمع والإقصاء والاستحواذ الذي اتسم به نظام علي عبدالله صالح الأسري الاستبدادي..

 

إن التحالف المدني المتواجد في ساحات التغيير بمختلف مكوناته يؤكد أن هذه الممارسات تمثل ضررا فادحا على مسيرة الثورة، الأمر الذي يستدعي الإدانة من مختلف التكتلات وتصحيح المسار.

 

ويدين التحالف المدني التقاعس الذي أبدته اللجنة التنظيمية والمستشفى الميداني في صنعاء تجاه تقديم الخدمات الطبية الاسعافية للمسيرة التي نظمها التحالف ومكونات أخرى لاستقبال مسيرة الحياة الراجلة في نقيل يسلح.

 

ويؤكد التحالف على حق جميع المكونات في الساحة في الحصول على الخدمات الطبية التي تمول في الأساس من تبرعات مقدمة للثورة وليس لطرف بعينه يسيطر على المستشفى إداريا.

 

النصر للثورة السلمية..المجد والخلود لشهدائها الأبرار

 

صادر عن التحالف المدني للثورة الشبابية

25-12-2011

زر الذهاب إلى الأعلى