أرشيف

أمين عام ائتلاف أحرار الجيش المؤيد للثورة بإب:نحن وجدنا لخدمة الشعب وليس لقمعه

قال العقيد/ عبدالله المضرحي ـ الأمين العام لائتلاف أحرار القوات المسلحة والأمن المناصر للثورة بمحافظة إب ـ إنه وزملائه وكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن الخريجين من كافة الكليات العسكرية أقسموا اليمين على خدمة وحماية الوطن والشعب ولم يقسموا اليمين على خدمة وحماية شخص أو عائلة.. 
وتحدث المضرحي في حوار مع “أخبار اليوم” عن عدد من المواضيع الهامة فإلى الحصيلة:ـ 

     حاوره/ محمد علي المقري


× حدثنا عن تكوين ائتلاف أحرار القوات المسلحة والأمن بمحافظة إب؟. 
×× بعد أن أعلنا انضمامنا إلى الثورة ودخولنا إلى ساحة خليج الحرية بالمحافظة قمنا مع مجموعة من ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن بتأسيس ائتلاف أحرار القوات المسلحة والأمن وكان الهدف منه حماية المعتصمين في الساحة والدفاع عنهم من أي اعتداء قد يطالهم بعد الاعتداءات التي سبق وتعرضوا لها من قبل بلاطجة النظام وأسوة بالائتلافات التي تم تأسيسها في جميع ساحات وميادين الحرية، حيث يضم الائتلاف مجموعة كبيرة من ضباط وأفراد وحدات الأمن العام والجيش والحرس الجمهوري والخاص وقوات النجدة والأمن المركزي والدفاع الجوي وكافة الوحدات العسكرية الذين أعلنوا انضمامهم إلى سرب الثورة الشبابية السلمية. 


× ما هي الأسباب التي دعتكم للانضمام إلى ثورة الشباب الشعبية السلمية؟. 
×× أولاً: إيماننا بعدالة القضية التي قامت من أجلها الثورة وهي إقامة الدولة المدنية والمساواة في الحقوق والواجبات وإزالة الفساد والفاسدين. 


ثانياً: لأننا أقسمنا اليمين على حماية وخدمة الوطن والشعب ولم نقسم اليمنين على خدمة وحماية شخص أو عائلة ونحن واجبنا الوطني والدستوري يحتم علينا الوقوف إلى جانب الشعب وعلى جميع منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية والجيش إدراك وفهم ذلك والتحرر من تبعية الانقياد للفرد والعائلة، فنحن ملك للشعب والوطن ولسنا موظفين مع أحد. 


ثالثاً: نحن لم ننضم إلى القاعدة أو إلى عصابات التمرد الحوثي وإنما لمشروع الوطن الكبير ثورة الشعب العظيمة والمكان الطبيعي لنا أن نكون مع الشعب، لأن الشرطة والجيش وجدت لخدمة الشعب وليس لقمعه ولأن علي صالح حول المؤسسة العسكرية إلى مؤسسة خاصة به وبعائلته وهذا يتنافى مع أخلاقيات وقيم ومبادئ شرف المهنة العسكرية التي ولاؤها أولاً وأخيراً لله والوطن والشعب. 


× بعد تشكيل حكومة الوفاق الوطني وعودة بعض المنضمين للثورة إلى أعمالهم.. هل عدت أنت وزملاؤك قيادة وقواعد ائتلاف أحرار القوات المسلحة والأمن بإب إلى أعمالكم؟. 
×× ليست المشكلة بعودتنا إلى أعمالنا وليس المهم أن نعود أو لا نعود، الأهم من ذلك كله أن ترحل منظومة الفساد من مخلفات وبقايا نظام صالح وحكومة الوفاق لا تعنينا بشيء، فنحن مستمرون بالنضال الثوري السلمي حتى تحقيق كامل أهداف الثورة السلمية ولن نترك الساحات حتى نصل بثورتنا إلى بر الأمان. 


× كيف تنظر إلى منح الرئيس وأعوانه حصانة من الملاحقة والمحاكمة؟. 
×× نرفض الحصانة رفضاً باتاً، لأنها مخالفة لكافة الشرائع والأديان والقوانين السماوية والمواثيق الدولية ولأنها مخالفة لقول الله عز وجل: ((ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب)). 


× ماذا حققت الثورة بعد مضي عام عليها؟. 
××الثورة حققت أكبر منجز وذلك بكسر حاجز الخوف وخروج أبناء الشعب إلى الساحات ورفع أصواتهم عالياً للمطالبة برحيل وإسقاط الفساد والاستبداد، الثورة حققت أكبر منجز وهو أن أجبرت الدكتاتور على التوقيع على مبادرة خلعه وكذلك استمرار سلمية الثورة رغم محاولة النظام السابق المتكرر جر الثورة إلى فخ الحروب الأهلية بعد منجز عظيم يرسم لوحة تاريخية تعبر عن وعي وحضارة الشعب اليمني الثائر. 


× ما هي كلمتك الأخيرة؟. 
×× أدعو كافة أبناء الوطن إلى الالتفاف حول ثورتهم وحمايتها من مخططات بقايا النظام السباق لشق الصف وزرع الخلافات بين الثوار وأدعو بقايا الحرس الجمهوري لمناصرة وتأييد الثورة الشعبية الشبابية، وشكراً لـ”أخبار اليوم”.. وللقائمين عليها. 

المصدر : أخبار اليوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى