أرشيف

وقفة احتجاجية في مدينة القاعدة تقطع طريق صنعاء تعز لمدة ثلاث ساعات

 

نفذ المئات من أبناء مدينة القاعدة التابعة لمحافظة إب وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي على المدينة منذ أسبوعين.

ونفذ أبناء مدينة القاعدة وقفتهم الاحتجاجية في الشارع العام الذي يربط مدينة تعز بالعاصمة صنعاء، ما تسبب في توقف حركة سير المركبات قرابة الثلاث ساعات.

وتتعرض مدينة القاعدة لانقطاع التيار الكهربائي بشكل متقطع منذ شهر فبرائر الماضي، بسبب أعمال تخريبية تتعرض لها خطوط نقل الطاقة في مديرية التعزية المجاورة والتابعة لمحافظة تعز.

وأفادت مصادر محلية أن مواطنين قاموا منذ أسبوعين بتخريب إحدى كمبات نقل الطاقة بالقرب من شارع الستين شمال مدينة تعز، ما تسبب في قطع التيار الكهربائي عن مدينة القاعدة بشكل كلي، وذلك على خلفية المطالبة بتوصيل التيار الكهربائي لبعض القرى المجاورة لشارع الستين.

وهدد المتظاهرون في وقفتهم الاحتجاجية بتصعيد احتجاجاتهم في حال لم تستجيب الجهات المختصة لمطالبهم، ويتم إعادة التيار الكهربائي إلى المدينة.

من جانب أخر رفع الهيئة التنسيقية للدفاع عن الثائر  المعاق “كمال الحدي” خيمة الاعتصام التي نصبت أمام المجمع الحكومي لمديرية ذي السفال.

وقال الهيئة التنسيقية في بيان لها أنهم رفعوا خيمة الاعتصام بعد أن تم التوصل إلى حل ودي للقضية ضمن رجوع الحق لأهله، وتم توثيقه في المحكمة.

                                            

وتشهد مدينة القاعدة هذه الأيام احتجاجات مختلفة ذات طابع حقوقي، حيث خرجت العديد من التظاهرات خلال شهر فبرائر الماضي تضامنا مع أسرة خالد عبد الله الباشا التي تعرضت لقتل واختطاف نساء من قبل نائب قائد القوات الجوية عبد الله الباشا العام الماضي، والذي لم تتمكن الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه على الرغم من صدور أمر قضائي بالقبض القهري عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى