أرشيف

عرض- التوقعات ضد ميلانو وميسي يتطلع لرقم قياسي جديد

(رويترز) – يقترب ليونيل ميسي مجددا من رقم قياسي جديد عندما يحل برشلونة حامل اللقب والمرشح الاقوى ضيفا على ميلانو في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء في ظل معاناة الفريق الايطالي من الاصابات.

ورغم أنه من المستبعد أن يكرر برشلونة فوزه 7-1 في مجموع المباراتين عندما التقى الفريقان لاول مرة في كأس اوروبا موسم 1959-1960 الا أنه بدا فريقا لا يمكن ايقافه في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم.

وعلى الجانب الاخر يعاني ميلانو بطل اوروبا سبع مرات من الاصابات قبل خوض لقاء الذهاب في دور الثمانية وهو تكرار لنهائي البطولة عام 1994 عندما فاز الفريق الايطالي 4-صفر.

وفاز فريق المدرب بيب جوارديولا سبع مرات وتعادل مرة واحدة في مبارياته الثماني وسجل 30 هدفا بمتوسط يبلغ نحو اربعة أهداف في المباراة الواحدة وتغلب 3-2 على ميلانو في استاد سان سيرو في دور المجموعات.

ويخلو سجل برشلونة من الهزيمة في اخر 14 مباراة بدوري أبطال اوروبا ولم يخسر في مبارياته الخمس الاخيرة ضد الفريق الايطالي.

وأحرز ميسي 18 هدفا في اخر ثماني مباريات لبرشلونة بالاضافة لثلاثية مع الارجنتين. وتضمنت أهدافه مع ناديه أول خماسية يسجلها لاعب واحد في دوري أبطال اوروبا وكانت ضد باير ليفركوزن.

ويحتاج ميسي لهدف واحد ليكسر الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها لاعب في موسم واحد بدوري أبطال اوروبا والبالغ 12 هدفا والمسجل باسمه الموسم الماضي وحققه أيضا رود فان نيستلروي في 2003 كما سيكون هدفه رقم 50 في البطولة.

والاسبوع الماضي كسر ميسي الرقم القياسي في عدد الاهداف للاعب مع برشلونة عندما بلغ رصيده 234 هدفا مع النادي كما أحرز 55 هدفا في الموسم الجاري بجميع المسابقات وهذا بالفعل رقم قياسي اسباني قبل شهرين على نهاية الموسم.

وأصبحت الامور أكثر صعوبة على ميلانو بعدما انضم تياجو سيلفا ركيزة دفاع الفريق الايطالي لقائمة متنامية من المصابين بعد خروج المدافع البرازيلي مصابا خلال الفوز 2-1 على روما يوم السبت الماضي.

ويغيب أيضا الظهير الايمن اجناسيو اباتي وثنائي الهجوم البرازيلي روبينيو والكسندر باتو كما سيفتقد ميلانو متصدر دوري الدرجة الاولى الايطالي مارك فان بومل في وسط الملعب بسبب ايقاف اللاعب الهولندي.

والانباء الجيدة هي أن كيفن برينس بواتنج – الذي سجل واحدا من هدفي فريقه في شباك برشلونة في المباراة التي انتهت بفوز الفريق القطالوني 3-2 في نوفمبر تشرين الثاني – أصبح لائقا مرة أخرى بينما يمر المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش بفترة رائعة.

ويبقى المهاجم السويدي – الذي ترك برشلونة في ظروف مثيرة للجدل قبل 18 شهرا – ورقة ميلانو الرابحة بعدما سجل 22 هدفا في دوري الدرجة الاولى الايطالي هذا الموسم بالاضافة لخمسة أهداف في دوري أبطال اوروبا.

ورغم تصدر ميلانو للدوري المحلي بفارق اربع نقاط الا أنه واجه صعوبات في المباريات الكبيرة هذا الموسم وتفوق عليه برشلونة في مباراتي الفريقين هذا الموسم التي تضمنت التعادل 2-2 في استاد نو كامب.

ولم ينجح ميلانو في الفوز على يوفنتوس في اربع محاولات حتى الان وخسر 1-صفر أمام منافسه التقليدي انترناسيونالي في مباراة قمة في يناير كانون الثاني وبلغ دور الثمانية بصعوبة عقب الهزيمة 3-صفر أمام ارسنال في اياب دور الستة عشر.

ووجهت انتقادات لميلانو لانه أشرك تياجو سيلفا أمام روما لكن الرئيس التنفيذي ادريانو جالياني دافع عن سياسة النادي يوم الاثنين.

وقال جالياني للصحفيين “كنا نعلم أن تياجو سيلفا يواجه مشكلة.. لكنه بدا على ما يرام. وبعد ذلك أصيب والكل يتحدث عن هذا الامر.”

واضاف “لا احد يعلم أن زلاتان ابراهيموفيتش لعب وهو يعاني من اصابة في الظهر. اذا لم يلعب ربما لم نكن لنفوز. المخاطرة جزء من اللعبة.”

وتابع “بالنسبة لبرشلونة.. سنقابل حامل اللقب الذي يقدم أفضل كرة قدم في العالم. لم نكن محظوظين في القرعة وكذلك برشلونة.”

وهون جوارديولا الذي يتخلف فريقه عن ريال مدريد بست نقاط في دوري الدرجة الاولى الاسباني من مشاكل ميلانو المتعلقة بالاصابات.

وقال بعد سحب القرعة “اذا توقعنا أن يلعب ميلانو بأقل من مستواه المعتاد فنحن على خطأ.”

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين:

ميلانو: كريستيان ابياتي ودانييلي بونيرا وفيليب مكسيس واليساندرو نيستا ولوكا انطونيني وانطونيو نوتشيرينو وماسيمو امبروسيني وكيفن برينس بواتنج واوربي ايمانويلسون وزلاتان ابراهيموفيتش وماكسي لوبيز.

برشلونة: فيكتور فالديس ودانييل الفيس وخافيير ماسكيرانو وجيرار بيكي وكارليس بويول وتشابي واندريس انيستا وسيرجيو بوسكيتس وسيسك فابريجاس وليونيل ميسي واليكسيس سانشيز.

زر الذهاب إلى الأعلى