أرشيف

نجل صالح يؤكد دعمه لهادي

جدد قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة العميد أحمد النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبدالله صالح، تأييده للرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي وللقرارات التي اتخذها مؤخراً في إطار إعادة هيكلة الجيش والأمن، في وقت سحب فيه بعضاً من قواته المحيطة بالعاصمة صنعاء، خاصة منطقة نقم .

وأكد صالح الصغير أن القرارات التي يتخذها القائد الأعلى للقوات المسلحة، في إشارة إلى الرئيس هادي، مرحب بها من قبل قوات الحرس الجمهوري، وقال إنه منذ تأسيس هذه القوات، فإنها تناقش القضايا كافة مع قيادات الدولة، بالطرق القانونية، ولا تخوض معها نقاشا في الإعلام بدوافع حزبية أو سياسية، وأن ما يحكم موقف الحرس الجمهوري هو شرف القانون العسكري والولاء للدستور والقانون والشرعية الوطنية .

وأشار إلى أنه كما كان الحرس سنداً للشرعية برئاسة الرئيس السابق، فإنه سيكون سنداً للشرعية في عهد الرئيس الحالي لتطبيق المبادرة الخليجية التي أسست للوفاق الوطني . وأشار إلى أن قوات الحرس الجمهوري تعمل ضمن القوات المسلحة والأمن، والتي قال إنها “كانت ومازالت حامية لليمن أرضاً وإنساناً، بغض النظر عن قلة استغلت مناصبها العسكرية ضمن التزامها السياسي والأيديولوجي مخالفة للأهداف الوطنية العامة التي تحكم أداء الجيش”، في إشارة إلى قائد الفرقة الأولى “مدرع” اللواء علي محسن الأحمر .

وأعرب صالح الصغير عن أسفه لاستهداف قواته من قبل وسائل إعلامية بينها حكومية وأخرى ناطقة باسم القوات المسلحة، قائلاً إن هذه الحملة تستهدفه مع كل القوات المسلحة والأمن “ضمن مخطط الانقلابيين للاستيلاء على الدولة ومؤسساته” .

على صعيد آخر قالت مصادر عسكرية مطلعة إن نجل صالح سحب بعضاً من قوات الحرس الجمهوري، التي تنتشر في محيط العاصمة صنعاء من الاتجاهات كافة .

 

 

المصدر: الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى