مواقف وأنشطة

لن نسمح لحمران عيون القبيلة أن يضطهدوا سلطان السامعي

كنت قبل ساعتين في مكتب الأستاذ سلطان السامعي وتحاورنا بخصوص ما جرى في خيمة جبهة إنقاذ الثورة السلمية وخلاصة ما فهمت منه لآتي: 

أولاً: استضافة المدعوة نجيبة مطهر تم باجتهاد من قبل بعض شباب جبهة إنقاذ الثورة بناءً على طلبٍ منها، دون أن يعلم الأخ سلطان بهذا الأمر، إلا بعد حصول الحادث..!

ثانياً: تم الدفع بعشرات النساء إلى داخل الخيمة قمن برمي الحجارة والزجاجات على الحاضرين في خيمة جبهة الإنقاذ..

ثالثاً: ما يقال عن الاعتداء على النساء من قبل حراسة الأخ سلطان غير صحيح. 

رابعاً: مع الأخذ في الاعتبار أي تحفظات أو ملاحظات على وجود المذكورة في المُحاضرة فإن هذا لا يسوغ أبداً الاعتداء على الحاضرين في الخيمة..

خامساً: تم فبركة وتأليف تصريحات على لسان الأخ سلطان لم يقلها على الإطلاق، وذلك بغرض تصفيته ومحاولة تعميق الهوَّة بينه وبين مختلف الفرقاء السياسيين. وهذا يدلّ على وجود قصدية مسبقة للإساءة والتشهير.. وقد نصحته بهذا الخصوص بأن يرفع قضايا تشويه سمعة ضد المُفبركين..

سادساً: كانت الندوة بحضور قيادي كبير في اللقاء المشترك وهو الذي أكملها بعد غياب المدعوة نجيبة مطهر.. مما ينفي فِكرة العداء مع اللقاء المُشترك..

السؤال الذي أريد أن اسأله الآن..

إذا كان سلطان السامعي حوثياً.. فلماذا يهاجموه أكثر من عبد الملك الحوثي وهو رأس الجماعة الحوثية؟!
والا علشان سلطان مجننهم؟ ولا يقوون على اتهامه بالطائفية ومخالفة العقيدة كدأبهم؟!
أو ربما لأنه من تعز.. ومستكثرين على أحد من تعز أن يكون له قوة وتأثير ميداني؟!

والسؤال الآخر: إذا كان تحالُف سلطان مع الحوثيين تُهمة له بالعمالة لصالح إيران.. فهل تحالف الاشتراكي مع الإصلاح يعني عمالة الاشتراكي للسعودية؟!

الظاهر أن البلد هذه ما تتأقلمش إلا مع حُمران العيون.. ولذلك لن نسمح لحمران عيون القبيلة أن يضطهدوا سلطان السامعي أو غيره من القيادات المدنية، لأن سلطان وأمثاله في النهاية لم ينهبوا أراضي أحد، ولم يقودوا الحروب الهمجية، ولا يثيرون الفتن الطائفية ولا يسعون للسيطرة على السلطة والدولة والتحكم بها لصالح مجموعة أو فئة صغيرة..

لست بحاجة للتبرير.. لكن باختصار: سلطان السامعي ليس حميد الأحمر.. وليس عبد الملك الحوثي.. وبالتالي: لن نرضى بتشويه سمعته بالباطِل!

 

المصدر : من حائط أحمد شوقي في الفيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى