مواقف وأنشطة

صنعاء .. نقطة تتبع قوات الأمن الخاص تحتجز النائب حاشد أثناء عودته إلى منزله

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

احتجزت نقطة تتبع قوات الأمن الخاص (المركزي سابقا) في شارع الستين بصنعاء، النائب أحمد سيف حاشد، رئيس جبهة انقاذ الثورة، أثناء عودته إلى منزله، الليلة.

و منع افراد الطقم المتمركز في النقطة، والذي يحمل لوحة برقم 7962 ويتبع قوات الأمن الخاص، أنس القباطي رئيس تحرير موقع يمنات الاخباري، وجريح الثورة الشبابية، عضو اللجنة التحضيرية لحملة 11 فبراير، عادل العماري، من البقاء بجواره، وطلبا منهما مغادرة محيط النقطة، قبل ابعادهما بالقوة.

وأقدم جندي كان يقف في النقطة، على مصادرة مسدس كان بحوزة النائب حاشد، رغم ابرازه لما يثبت هويته، و قاموا بإنزاله ومرافقيه (القباطي والعماري) من سيارة أجرة كانوا يستقلونها، وتعاملوا معهم بأسلوب مستفز ولا أخلاقي.

وفيما كان النائب حاشد يتحدث مع ثلاثة جنود كانوا في الطقم، تعاملوا معه بأسلوب مستفز وبلهجة تهكمية.

وفيما كان حاشد ومرافقيه، في سيارة أجرة تقلهم، كانت دراجة نارية، تسير خلف السيارة، منذ صعودهم سيارة الأجرة، غير أنها اختفت أثناء اقتراب السيارة من النقطة.

وبرر أحد الجنود، احتجاز حاشد، بوجود بلاغ، على الرغم من أن النائب حاشد أثبت لهم هويته.

يذكر أن قيادة قوات الأمن الخاص، لا تزال ترفض إحالة عدد من أفراد قوات مكافحة الشغب، التابعين لها، إلى النيابة للتحقيق معهم، بعد محاولتهم اغتيال النائب حاشد والاعتداء على جرحى الثورة، أثناء إضرابهم عن الطعام منتصف فبراير 2013م.

وكان النائب حاشد، قد نقل يومها إلى المستشفى، مغميا عليه، بعد تعرضه لضربتين في الرأس، وصفتها التقارير الطبية بالقاتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى