فضاء حر

محسن يستعرض قواته في عمران …لماذا..!؟

يمنات

مساء الثلاثاء الماضي كانت الفضائية اليمنية وبقية وسائل الاعلام الرسمية تغطي باستفاضة خبر حضور اللواء علي محسن الاحمر لما سمي بحفل تدشين العام التدريبي الجديد للواء 310 مدرع، الذي يقوده اللواء حميد القشيبي، أحد أبرز القادة العسكريين الموالين لمحسن ومن اوائل من انشق معه عن الجيش مؤيدا وحاميا للثورة الشعبية السلمية.

وفي الحفل العسكري الاستعراضي الذي نظمه لواء القشيبي "310" وشاركت فيه وحدات أمنية مختلفة (أمن مركزي، قوات من النجدة، أمن عام)، ألقى اللواء علي محسن كلمة أثنى فيها على اللواء 310 المساند للثورة وعلى دوره العظيم في حفظ الأمن داخل محافظة عمران، مشيدا بالثورة الشعبية السلمية وبالجيش المناصر لها.

سفر محسن الى عمران هو اول خروج له من صنعاء الى احدى المحافظات المجاورة منذ انضمامه الى الثورة واعلانه حمايتها قبل حوالي عامين، كما ان اشرافه على ما سمي بتدشين العام التدريبي للجيش هو اول نشاط عسكري يزاوله اللواء المنشق منذ صدور قرارات الرئيس هادي الاخيرة الخاصة بهيكلة الجيش والتي كان اول من رحب بها واعلن تأييده لها وبطريقة استعراضية مفتعلة.

وقد ذكرنا محسن وهو يستعرض قواته العسكرية اعلاميا وامام عدسات الكاميرا بتلك الصور الاستعراضية والتلفزيونية التي كان يستعرض فيها الرئيس السابق "صالح " جيوشه العسكرية ووحداته الامنية في كل مرة كان يرغب ان يوجه من خلالها رسائل سياسية وعسكرية لخصومة السياسيين وغير السياسيين ولكن في ظرف مختلف تماما ما جعل الامر يبدو مكشوفا وهزليا في آن.

ما يهمنا هنا هو هل تم اشراف "محسن" على الحفل التدريبي العسكري في عمران بتكليف من القائد العام للقوات المسلحة "الرئيس هادي" ؟ ام بدون تكليف منه ؟

وان تم تكليفه فعلا فبأي صفة يكلف بمهمة عسكرية بعد ان فقد صفته القيادية سواء على مستوى الفرقة الاولى مدرع او على مستوى المنطقة الشمالية الغربية ووفقا لقرارات الرئيس هادي نفسه او هكذا فهمنا وتم التغرير بشعبنا الذي خرج محتفلا بالقرارات المذكورة..؟؟

 

في كل الاحوال "ان كان هذا بعلم الرئيس هادي وبتكليف منه فهي مصيبة وان كان بدون علمه وبدون تكليف منه فالمصيبة اعظم"

في السياق ذاته.. ان كان حضور اللواء "محسن" واستعراضه لقواته في عمران باعتباره قائدا للفرقة الاولى مدرع فان الفرقة الاولى مدرع لم تلغ كما نص قرار القائد الاعلى الرئيس هادي الخاص بالهيكلة وان كان باعتباره قائدا للمنطقة الغربية الشمالية فان المنطقة الشمالية الغربية لم تقسم بقرار الرئيس هادي الى منطقتين عسكريتين هي المنطقة الشمالية والمنطقة الغربية .

وأيا كانت النتيجة او الاجابة فان هذا كله يؤكد بان "محسن" لا يزال حتى اللحظة ليس فقط يتحكم بالقرار السياسي والعسكري في اليمن منذ رحيل صالح بل ويستعرض قواته وجيوشه في صنعاء وعمران وغيرها وعلى عينك يا حاسد.

 

اشراف محسن على الحفل العسكري بعمران وتغطية خبر الحفل من قبل الفضائية اليمنية وبقية وسائل الاعلام الرسمية للجمهورية اليمنية هي ايضا رسالة اخرى الى جميع اليمنيين مفادها بانني موجود وسأضل موجود "وعلى عيونكم " وعيون تضحياتكم في سبيل التغيير بل وعلى عيون رئيسكم الانتقالي وقراراته الهيكلية الخنفشارية واحتفالاتكم التهريجية بها.

محسن بهذا الاستعراض العسكري للقوة في عمران يقول ايضا بان ما سمي بقرارات الهيكلة التي خرج المهرجون لتأييدها لم تهدف سوى الى تمزيق والغاء الجيش اليمني المعادي للثورة الشعبية السلمية اما الجيش الذي انشق عن الجيش "العائلي" وانضم للثورة وحماها فلا يزال قائما وقويا ويتم تعزيزه كل يوم بالمقاتلين والمسلحين القبليين والاصوليين الذين قاتلوا مع الثورة الشعبية السلمية وهذا ما تضمنته كلمته الاستعراضية في الحفل وعبر اشارات عديدة.

بهذا المعنى يكون لزاما علينا ان حمد الله تعالي ايها الشعب العزيز في ان اهداف الثورة الشعبية السلمية تتحقق كل يوم وخطوة خطوة وعلى يد حاميها وقائدها الهمام اللواء علي محسن صالح قائد الفرقة الاولى مدرع وقائد المنطقة الشمالية الغربية والاخ غير الشقيق للرئيس عبد ربه منصور هادي.

هدف واحد فقط ربما لم يتحقق حتى اللحظة وهو هدف الثورة في الحرب القادمة في صعدة وجوارها غير ان هذا الاستعراض العسكري في عاصمة الثورة عمران لا يعني سوى توجيه رسالة جدية لكل من يفكر بحل قضية صعدة وغيرها من القضايا بالحوار الوطني البطيخي.

عن: الاولى

زر الذهاب إلى الأعلى