حوارات

عوض: لم أرتگب ما أستحق عليه العقوبة وحسان يؤلمني

 المستقلة خاص ليمنات

سالم عبدالله عوض من أبرز حراس المرمى حيث كانت بدايته من نادي حسان أبين المحافظة التي يطلق عليها (مفرخة النجوم) ومنذ مشاركته في خليجي 16 في الكويت أواخر عام 2003 حافظ على مكانته حامياً لشباك المنتخب الوطني بفضل المستوى المتميز الذي قدمه ويقدمه الأمر الذي سمح له بالاحتراف الخارجي، وعلى الرغم من الإجماع الذي يحظى به محلياً وعلى مستوى المنتخب إلا أن الاستحقاقات الخارجية الأخيرة، وتحديداً تحت قيادة البلجيكي توم سيتفيت الذي غيبه عن بطولة غرب أسيا وفي خليجي 21 اجلسه إحتياطياً لزميله سعود السوادي وحين تأهب لخوض غمار التنافس في الدوري المحلي فوجئ بحادثة الإيقاف لمدة عام مع ناديه الجديد وحدة صنعاء وإليكم نص الحديث الذي أدلى به الحارس.

 < كيف انتهت قضية إيقافك عن اللعب محلياً؟

– الحمد لله.. كانت النهاية طيبة بتخفيف العقوبة من عام إلى خمس مباريات بعد تفهم الظروف والاقتناع بأني لم ارتكب ما أستحق عليه العقوبة القاسية.

< علمنا أن الحل كان بتدخل شخص من طرف رئيس الاتحاد وليس من قبل لجنة المسابقات التي اتخذت قرار الإيقاف.

– الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد يتعامل معنا كأبنائه لا يميز بين هذا اللاعب وذاك وهذا ساهم في إنهاء الإشكال بسرعة وسلاسة.

< لكن هناك من يقول إن الإيقاف كان بأوامر من رئيس الاتحاد شخصياً بسبب رفضك اللعب لأحد الأندية التي يدعمها؟

– الشيخ أحمد العيسي يبحث عن مصلحتي سواء كنت في الوحدة أو الهلال أو في أي نادي آخر وهذا ما يؤكده تعامله مع قرار إيقافي الذي ظننت للوهلة الأولى أنه سينهي مسيرتي في الملاعب.

< قضيت أكثر من موسم ناجح في الدوري العماني.. حدثنا عن هذه التجربة؟

– تجربتي في الدوري العماني ناجحة بكل المقاييس سواء في المصنعة أو النصر.

< ولماذا انتهت التجربة الناجحة فجأة؟

– في نادي المصنعة بالذات كانت تجربتي مميزة، لعبت مع النادي في الدرجة الثانية وصعدت معه إلى دوري النخبة وفي المصنعة لم أكن مجرد لاعب كنت فرداً من أسرة كبيرة وكنت شريكاً في الكثير من الأمور التي تهم النادي، وعندما توفي رئيس النادي وانتخب نائبه  فضلت ترك النادي والعودة إلى اليمن

< غبت عن غرب أسيا وكنت احتياطياً في كأس الخليج الأخيرة.. كيف كان وقع الأمر عليك؟

– كل لاعب يرغب أن يكون أساسياً ويبذل كل جهده ليحظى بثقة المدرب وأنا بذلت ما بوسعي لأحافظ على مكاني في المنتخب، لكن هذه وجهة نظر المدرب كنت حزيناً لجلوسي احتياطياً وشعرت بقسوة المدرب تجاهي وعلى كل حال لابد من التأقلم مع قناعات المدربين مهما كانت رؤاهم.

< هل أنت راض عن وضعك في ناديك الجديد؟

– وحدة صنعاء ناد كبير له تاريخه وإنجازاته، أتمنى أن أقدم معه المستوى الكبير الذي يوازي اهتمام مسؤوليه بالتعاقد معي.

< نادي حسان بيتك الأول أصبح في عالم النسيان؟

– وضع نادي حسان يؤلمني، أولاً لارتباطي به منذ النشأة، وثانياً باعتباره قلعة من قلاع كرة القدم في اليمن وتخرج منه الكثير من النجوم tالبارزين في مختلف الأندية اليوم.

الأسم: سالم عبدالله عوض

محل وتاريخ الميلاد: أبين 1984م

الحالة الاجتماعية: متزوج وأب لولدين عهود وعادل

الاصدقاء المفضلون: هيثم الاصبحي، وصامد الدمح، صالح الشهري، محمد صالح يوسف ووسيم القعر

الاهتمام: قراءة القرآن والاستماع إلى المحاضرات الدينية.

زر الذهاب إلى الأعلى