فضاء حر

طنافس مؤلمة وخاتمة أكثر ألما

يمنات

حملات أمنية (1)
قبل يومين لقي سائق دراجة نارية مصرعه على يد أحد أفراد طقم عسكري بسوق عنس بصنعاء، وأمس مواطن يحمل سلاح وأثناء قيامة بشراء القات من نفس السوق فاجأه مواطن آخر بإطلاق رصاصات من مسدس فأرداه قتيلا وأخذ سلاحه وأنصرف ببرودة أعصاب.. هذا وفية حملات أمنية !
حملات أمنية (2)
إن ترى جنود وأطقم عسكرية تعمل على منع حمل السلاح شيء طيب وتشعر بالإرتياح، لكن عندما ترى هذه الحملات تتعامل مع المواطن الغلبان بهنجمة وهو لا يملك قيمة رصاصة وتتعامل مع الشيخ المسلح ومرافقوه بتودد فهذا الذي يجعلك تلعن الحملة والقائمين عليها.
حصار مشروع
العجيب أن ترى حزب يطمح ويضارب بأرجله وأيديه لكي يحكم ، بينما هو يهلل ويكبر ويتقافز فرحا بحصار محافظة ويفاخر بارتفاع أسعار المشتقات النفطية والمواد الغذائية فيها.
تضليل جائز
دخلت مكتبة بجانب ثانوية الكويت بصنعاء وطلبت منة علم سوريا (صغير يوضع بياقة الكوت أو على الصدر) فإذا به يظهر لي علم الانتداب الفرنسي ذو الثلاث نجمات واللون الأخضر، فشرحت له قصة هذا العلم فإذا بالبائع يحلف بأنه لا يعلم أن هذا العلم ليس علم سوريا ، حتى من كان متواجد أثناء حديثنا لعن هؤلاء الذين يروجوا أكاذيبهم ومشاريعهم عبر البسطاء الذين لا يفرقوا بين الجيم والحاء. !
مقترح بسيط
أقترح على عبدربه منصور هادي بأن يصدر قرارات جمهورية توافقية كما يلي:
1-الشيخ/عبدالله بن حسين الأحمر رئيسا فخريا لجمهورية حاشد اليمنية.
2-صادق الأحمر رئيسا للوزراء ورئيس لمصلحة شؤون القبائل.
3-حسين الأحمر وزيرا للدفاع ورئيس للهيئة الشعبية لدعم المجاهدين في دماج.
4-حميد الأحمر وزيرا للمالية وللتخطيط والتعاون الدولي.
5-حمير الأحمر وزيرا للداخلية وللإدارة المحلية.
6-هاشم الأحمر رئيسا لجهاز الأمن القومي والأمن السياسي.
7-علي محسن الأحمر قائدا أعلى للقوات المسلحة، ومستشارا لكل الوزراء، وقائم بأعمال الرئيس.

زر الذهاب إلى الأعلى