مواقف وأنشطة

“وثائق” دخول طابعة لوحات سيارات عبر جمرك ميناء عدن بمذكرات مشكوك فيها

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
حصل المركز الاعلامي لجبهة انقاذ الثورة على “وثائق” تكشف التعامل مع التزوير في جمرك مطار عدنن دون اتخاذ اجراءات رادعة حيال المزورين في الوثائق.
و الوثائق التي حصل عليها المركز تشير إلى وصول طابعة لوحات سيارات مع جميع توابعها وأغراض تجارية أخرى إلى جمرك المنطقة الحرة بتاريخ 4/5/2012م وفتح لها بيان جمركي برقم (4015) بقيمة (1855) دولار بينما قيمة البيان للجميع بما فيه الخاصة والطابع (26402) دولار.
وبما أن موضوع الطابعة الخاصة بلوحات (المركبات) يتطلب ترخيص من جهات الاختصاص قام الجمرك بحجز الحاوية حتى يتم وصول مذكرة من الوزارة المختصة (وزارة الداخلية).
و وصلت إلى ادارة الجمرك مذكرة موقع عليها محمد شاهر يفوز الذي كان حينها قائما بإعمال مدير عام.
و المذكرة التي وصلت مؤرخة بتاريخ 28/2/2012م أي قبل فتح البيان، غير أن مدير الجمرك طالب من رئيس المصلحة، إلا أن محمد شاهر يفوز أنكر صلته بالمذكرة وأنكر علمه بالطابعة، حسب مصادر موثوقة في الجمرك.
و تم الافراج عن الطابعة بموجب مذكرة أخرى من وزارة الدفاع دائرة التامين الفني تحت توقيع عميد ركن /م محمد علي احمد.
و المذكرة المرفقة ، لا تحمل الصفة الرسمية لأنها خالية من رقم قيد ومؤرخ عند التوقيع في 8/3/2012م أي قبل فتح البيان الجمركي بأكثر من شهر بينما تحويل رئيس المصلحة في اعلاها بتاريخ 15/5/2012م.
و أكدت مصادر مطلعة في الجمرك أن المندوب الذي حددته مذكرة داءرة التأمين الفني، هو نفسه المندوب السابق، الذي أحضر مذكرة إدارة المرور، والذي يعمل في أمن عدن، و ليس له علاقة بوزارة الدفاع.
كما أن تهرب رئيس المصلحة من عمل مذكرة رسمية واكتفى بتأشيره بقلم يده على مذكرة الدفاع، و تقديم تواريخ المذكرات مع فتح البيان الجمركي تعطي مؤشرات أن الطابعة ليست للدولة، و أن هناك جهات تستخدم هذه الطابعة لأغراض التزوير.

زر الذهاب إلى الأعلى