مواقف وأنشطة

النائب حاشد يطالب الحكومة بنسخة من الكشف المرفق بتوصيات لجنة معالجة الاراضي في المحافظات الجنوبية و الاجراءات التنفيذية التي اتخذتها

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
تقدم النائب أحمد سيف حاشد رئيس جبهة انقاذ الثورة بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء طالبه فيها بنسخة من الكشف المرفق بتوصيات لجنة معالجة الاراضي في المحافظات الجنوبية، المرفوعة الى رئيس الجمهورية والمتضمن أسماء عدد (365) شخص الذين اوصت اللجنة بسحب مساحة الاراضي الزائدة منهم.
كما طالب في المذكرة ما يفيد قيام الحكومة باتخاذ اي اجراءات تنفيذية عبر الأجهزة المركزية او المحلية المختلفة لتنفيذ القرار المشار اليه.
و جاء طلب النائب حاشد استناداً لأحكام المواد (15،5،4) من القانون رقم (13) لسنة 2012م بشأن حق الحصول على المعلومات، و البند (15) الفقرة (ت) من الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي تنص على (ضمان أداء المهام الحكومية على نحو منظم بما فيها الادارة المحلية وفقا لمبادئ الحكم الرشيد وسيادة القانون وحقوق الانسان والشفافية والمساءلة).
و كان رئيس الجمهورية أصدر قرارا قضى في مادته الأولى باعتماد توصيات لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية الواردة في تقريرها المؤرخ في 27/10/2013والتي تنص على سحب مساحات الاراضي الزائدة من الأشخاص الذين صرفت لهم بموجب الكشف المرفق بعدد (365) شخص وتبقى لهم مساحة بقدر الحاجة لبناء مسكن شخصي والمقدرة ب(الف متر مربع) ويسرى هذا الحكم على بقية الاشخاص ممّن لم يشملهم الكشف وصرفت لهم مساحات زائدة في هذا الشأن.
و أشار حاشد أنه تقدم بطلبه هذا، من باب حتى لا تصبح توصيات لجنة الاراضي حبيسة الادراج الرسمية كسابقيها من التوصيات الصادرة عن العديد من اللجان السابقة كلجنة (باصره- هلال) وغيرها من اللجان الاخرى، و من أجل إزالة اللبس وإجلاء الحقيقة كيفما كانت امام الناس و الرأي العام بما من شأنه اضفاء مصداقية على التوصيات الصادرة عن لجنة الاراضي والتي صدر بشأنها قرار جمهوري من قبل رئيس الجمهورية..
نص الطلب
بسم الله الرحمن الرحيم
لدى رئاسة مجلس الوزراء
الموضوع: (حق الحصول على المعلومة)
دولة الاخ /محمد سالم باسندوة- رئيس الوزراء – المحترم
بعد التحية،،
بكل التقدير والاحترام وإشارة الى الموضوع اعلاه واستناداً لأحكام المواد(15،5،4)من القانون رقم ( 13) لسنة 2012م بشأن حق الحصول على المعلومات.. والبند (15) الفقرة (ت) من الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي تنص على (ضمان أداء المهام الحكومية على نحو منظم بما فيها الادارة المحلية وفقا لمبادئ الحكم الرشيد وسيادة القانون وحقوق الانسان والشفافية والمساءلة) ، لقد استبشرنا بصدور قرار رئيس الجمهورية والذي قضى في المادة (1) منه بما نصه: (( تعتمد توصيات لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية الواردة في تقريرها المؤرخ 27 / 2013/10 م والتي تنص على ما يلي: أ. سحب مساحات الاراضي الزائدة من الأشخاص الذين صرفت لهم بموجب الكشف المرفق بعدد (365) شخص وتبقى لهم مساحة بقدر الحاجة لبناء مسكن شخصي والمقدرة ب(الف متر مربع ) ويسرى هذا الحكم على بقية الاشخاص ممّن لم يشملهم الكشف وصرفت لهم مساحات زائدة في هذا الشأن…)) وحتى لا تصبح توصيات لجنة الاراضي حبيسة الادراج الرسمية كسابقيها من التوصيات الصادرة عن العديد من اللجان السابقة كلجنه (باصره- هلال) وغيرها من اللجان الاخرى ..لذلك ومن اجل إزالة البس وإجلاء الحقيقة كيفما كانت امام الناس و الرأي العام بما من شأنه اضفاء مصداقيه على التوصيات الصادرة عن لجنة الاراضي والتي صدر بشأنها قرار جمهوري من قبل رئيس الجمهورية.. فإننا نتقدم اليكم يهذا الطلب راجين منكم تزويدنا بالمعلومة الأتية:-
1-نسخة من الكشف المرفق بتوصيات لجنة معالجة الاراضي المرفوعة الى رئيس الجمهورية والمتضمن أسماء عدد(365)شخص الذين اوصت اللجنة بسحب مساحة الاراضي الزائدة منهم..
2-ما يفيد قيام حكومتكم باتخاذ اي اجراءات تنفيذيه عبر الأجهزة المركزية او المحلية المختصة لتنفيذ القرار المشار اليه. وعليه نتمنى من سيادتكم موافاتنا بالمعلومات المشار اليها اعلاه وذلك خلال سبعة ايام من تقديم طلبنا هذا بما من شأنه اجلاء الحقيقة امام الرأي العام كيفما كانت ولما فيه خدمة الوطن والناس.
وتقبلوا خالص التحية والتقدير،،،
مقدم الطلب/ أحمد سيف حاشد
عضو مجلس النواب – رئيس جبهة انقاذ الثورة السلمية

زر الذهاب إلى الأعلى