مواقف وأنشطة

جبهة انقاذ الثورة تدين استهداف ابنة عبد الكريم الخيواني في حرم جامعة صنعاء و تطالب الأجهزة بتحقيق شفاف لكشف ملابسات الحادث

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
دانت جبهة إنقاذ الثورة العمل الإجرامي الذي تعرضت له ابنة الأستاذ عبدالكريم الخيواني، جراء صدمها بدراجة نارية في حرم جامعة صنعاء.
و طالبت الجبهة في بيان صدر عنها الجهات الأمنية وعلى رأسها وزير الداخلية بإجراء تحقيق فوري وشفاف لكشف ملابسات الحادث ومعرفة دوافعه وأبعاده بحيادية كاملة ومهنية كبيرة وتجرد من كل موقف سياسي..
و طالب الجبهة في بيانها بإخلاء الجامعة من كل عناصر الجيش ومنح الحرم الجامعي حرمته بمنع مرور السيارات والدراجات النارية فيه نظراً لما تشكله من مخاطر على حياة الطلاب وما تسببه من فوضى تعكر صفو الحياة الجامعية التي يجب أن يسودها الاطمئنان والهدوء كركن أساس من أركان العملية التعليمية.
و أكد البيان أنه يفترض أن تكون جامعة صنعاء بكل مرافقها وحرمها مكاناً لتلقي العلوم والمعارف بشتى مجالاتها في جو من السكينة والاطمئنان، لا أن تتحول إلى ثكنة عسكرية و تفتح أبوابها لحركة وسائل المواصلات ذهاباً وإياباً، ما يجعل حرم الجامعة غير لمن يريد ارتكاب آمن، ويتيح الفرصة جريمة أو تصفية حساب مع أي من مخالفيه في الرأي.
نص البيان
في الوقت الذي يفترض فيه أن تكون جامعة صنعاء بكل مرافقها وحرمها مكاناً لتلقي العلوم والمعارف بشتى مجالاتها في جو من السكينة والاطمئنان تحولت إلى ثكنة عسكرية وفُتحت أبوابها لحركة وسائل المواصلات ذهاباً وإياباً، ما يجعل حرم الجامعة غير آمن، ويتيح الفرصة لمن يريد ارتكاب جريمة أو تصفية حساب مع أي من مخالفيه في الرأي، كما حصل مع ابنة الاستاذ عبدالكريم الخيواني التي تعرضت لحادث دراجة نارية متعمد، نقلتها إلى المستشفى.
إن جبهة إنقاذ الثورة وهي تدين العمل الإجرامي الذي تعرضت له ابنة الأستاذ عبدالكريم الخيواني تطالب الجهات الأمنية وعلى رأسها وزير الداخلية بإجراء تحقيق فوري وشفاف لكشف ملابسات الحادث ومعرفة دوافعه وأبعاده بحيادية كاملة ومهنية كبيرة وتجرد من كل موقف سياسي..
كما تطالب جبهة إنقاذ الثورة بإخلاء الجامعة من كل عناصر الجيش ومنح الحرم الجامعي حرمته بمنع مرور السيارات والدراجات النارية فيه نظراً لما تشكله من مخاطر على حياة الطلاب وما تسببه من فوضى تعكر صفو الحياة الجامعية التي يجب أن يسودها الاطمئنان والهدوء كركن أساس من أركان العملية التعليمية.
صادر عن:
جبهة إنقاذ الثورة الشبابية السلمية
صنعاء
20/11/2013م

زر الذهاب إلى الأعلى