أخبار وتقارير

مصدر: حل القضية الجنوبية عبر مؤتمر الحوار وصل إلى طريق مسدود

يمنات
كشف ل”يمنات” مصدر مطلع أن حل القضية الجنوبية عبر مؤتمر الحوار وصل إلى طريق مسدود، بعد بيان أصدرته ما باتت تعرف باللجنة السياسية لمؤتمر شعب الجنوب، والتي استبدلت ممثلي فصيل الحراك الجنوبي المشارك في المؤتمر بآخرين، في لجنة ال16.
و أفاد المصدر أن هناك تماهي مع اللجنة السياسية من قبل الأمانة العامة لمؤتمر الحوار، التي قبلت التغيير، وشرعنته.
و أكد المصدر أن اتصالات مكثفة تجري لإقناع محمد علي أحمد لإقناعه بعدم اتخاذ موقف بالانسحاب من مؤتمر الحوار.
و أوضح المصدر أن سفراء و شخصيات رفيعة، تدخلت لإقناع أحمد بعدم اتخاذ القرار، و البحث عن حلول تساعد في عدم فشل مؤتمر الحوار.
و اعتبر المصدر أن انسحاب بن علي من الحوار، سيعمل على تأجيج الشارع الجنوبي، و سيخلق اضطرابات لا تستطيع الدولة تحملها في الوقت الحالي، و هو ما يعني فشل مؤتمر الحوار، حيث تعد القضية الجنوبية المدخل الاساسي لحل مشاكل البلاد مجتمعة.
و أشار المصدر إن الرئيس هادي بات في ورطة، بعد أن أصبح محاصر بحرب في شمال الشمال و فشل مؤتمر الحوار، و أزمة اقتصادية تكاد تعصف بالبلاد.
و أفاد بأن الرئيس يراهن على نجاح مؤتمر الحوار، و هو ما دفعه لمحاولة شق مؤتمر شعب الجنوب، لتمرير حل للقضية الجنوبية عبر مؤتمر الحوار، بعد تصلب محمد علي أحمد خلف فيدرالية الاقليمين و تقرير المصير، و هو ما ترفضه القوى النافذة في الشمال، التي باتت تحاصر الرئيس.
و أكد أن الرئيس أخطاء حين حاول تمرير حل للقضية الجنوبية عبر منشقين من مكون الحراك، محسوبين عليه، ما سيجعله في مواجهة الجنوبيين، خاصة أن وجوده في السلطة يعتمد على دعم دولي و ليس شعبي..

زر الذهاب إلى الأعلى