أخبار وتقارير

مصدر: مخطط لارباك الوضع الأمني في تعز للضغط على المحافظ و المجلس المحلي للقبول بتغيير مدير الأمن

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر خاص أن هناك محاولات لإرباك الوضع الأمني في مدينة تعزن على خلفية رفض محلي المحافظة تغيير مدير الأمن العميد محمد صالح الشاعري.
و أفاد المصدر أن لقاء جمع مساء أمس نافذون مع ضباط في الأمن و قيادات مجاميع مسلحة منتشرة في ضواحي المدينة، و استمر إلى وقت متأخر من الليل.
و أشار المصدر أن الاجتماع الذي عقد في احد ضواحي المدينة، تحت غطاء اتخاذ موقف من قرار محلي المحافظة بشأن رفض تغيير الشاعري، هدفه اربكاك الوضع الأمني في مدينة تعز و ضواحيها، لتشكيل ضغط على المجلس المحلي للتراجع عن قراره.
و كشف المصدر أن الاجتماع يأتي امتدادا لمخطط سابق، يهدف إلى تشويه المحافظ و الضغط عليه، و تصويره على أنه من يقف في طريق استتباب الأمن في المحافظة.
و أوضح أن هناك مخططا مرتبط بقوى في العاصمة صنعاء، يهدف إلى اسقاط المحافظ شوقي هائل، بهدف السيطرة على المحافظة، و أن القرار الأخير للمجلس المحلي، جاء بمثابة الذريعة لإحياء مخطط الاطاحة بشوقي هائل.
و أشار أن المخطط يهدف إلى نشر المليشيات المسلحة، و تشجيع عمليات السطو و التقطع، و مقاومة رجال الأمن، ترافقها حملة اعلامية، لإظهار مدى عجز الأجهزة الأمنية و السلطة المحلية على ضبط الأمن في المحافظة.
و لفت إلى أن نجاح هذه الخطوة، سيليها خطوات أخرى، بينها طلب شخصيات اجتماعية و مشائخ و وجهاء محسوبين على طرف معين، لاتخاذ قرار حول الوضع الأمني، و الذي لن يخرج عن المطالبة بإقالة المحافظ، وستلي هذه الخطوة، خطوة أخرى تتمثل في اخراج المسيرات للمطالبة بإقالة المحافظ.
و حذر المصدر من تراخي اللجنة الأمنية مع المظاهر المسلحة و التهاون مع المسلحين الذين يتواجدون في الأحياء و الشوارع، كون ذلك سيعمل على تقويض الأمن و الاستقرار في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى