أخبار وتقارير

السلطات السعودية تسيطر على شغب للمرحلين في منطقة جيزان

يمنات – CNN
أكدت السلطات السعودية الأربعاء، أنه تمت السيطرة على “أعمال الشغب” التي وقعت في منطقة “جازان”، جنوبي المملكة، في وقت سابق الثلاثاء، أثناء محاولة آلاف الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل، الهرب عبر الحدود مع اليمن.
و ذكرت قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أنه “تم تسجيل توافد عدد كبير من جنسيات مختلفة على الحدود.. للخروج بطريقة غير شرعية”، كما لفتت إلى أنه بعد أخذ بصماتهم، تبين أن بينهم عدد من المطلوبين للجهات الأمنية، إثر قضايا عليهم.
و نقلت الوكالة الرسمية عن الناطق باسم قيادة حرس الحدود، العميد عبدالله بن محمد بن محفوظ، قوله إنه “أثناء إنهاء إجراءات مجموعة كبيرة منهم لترحيلهم، قام عدد كبير بمحاولة الإفلات، والخروج عنوة”، من خلال تسلق أسوار قطاع حرس الحدود بمحافظة “الطوال”، المجاور للمنفذ.
و أشار البيان إلى أن قائد حرس الحدود بالمنطقة، اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي، أمر بتقديم الدعم الكافي من الدوريات من قيادة المنطقة، والقطاعات المجاورة، لمواجهة هذا التدفق، ومنع الفارين من الوصول إلى المنطقة الحدودية، مؤكداً أنهم تمت إعادتهم في “وقت وجيز.”
كما لفت البيان إلى أن فرق حرس الحدود بمنطقة جازان وحدها، تمكنت من القبض على أكثر من ثمانية آلاف مخالف لنظام الإقامة والعمل، خلال اليوم الأول بعد انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة الأجنبية، تم ترحيل ما يقرب من ثلاثة آلاف منهم، فيما تتواصل إجراءات ترحيل ال5000 الآخرين.
و أفادت تقارير إعلامية الأربعاء، بأن عدد الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل، والذين تم إلقاء القبض عليهم خلال ال48 ساعة الماضية، في سبع مناطق بالمملكة، بلغ حوالي 16 ألف و500 شخص، ولم يمكن لCNNبالعربية الحصول على تأكيد رسمي من قبل السلطات السعودية بشأن تلك التقارير.

زر الذهاب إلى الأعلى