مواقف وأنشطة

لجنة حقوق الانسان بجبهة انقاذ الثورة السلمية تناقش متابعة قضايا انتهاكات حقوق الانسان و المشاركة في فعالية حقوقنا في الدستور القادم

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ

أقرت عقد شراكة مع منظمات حقوق الانسان..
عقدت لجنة حقوق الانسان في هيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة السلمية اجتماعا لها اليوم الأحد، لمناقشة برنامج عمل اللجنة لهذا العام.
و في الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس اللجنة نور الدين العزعزي و بحضور النائب أحمد سيف حاشد رئيس الجبهة، ناقشت اللجنة عدد من القضايا و الأنشطة المتعلقة بأداء اللجنة و سبا تطوير أدائها.
و أقرت اللجنة عقد شراكة مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان.
كما أقرت اعداد كتيب حول أدبيات و وثائق اللجنة منذ اشهارها العام الماضي، كواحد من لجان هيئة الظل الشعبية التابعة للجبهة، و إعداد برشور تعريفي باللجنة.
و أقرت اللجنة أيضا تنفيذ زيارة أسبوعية لأسر المخفيين قسريا و ضحايا الانتهاكات، و العمل على إبراز تلك الانتهاكات اعلاميا.
و اتخذت اللجنة قرارا بضم أعضاء جدد للجنة، بما يساهم في تفعيل أعمال اللجنة و أنشطتها المزمع القيام بها خلال هذا العام، و كذا المشاركة في فعالية حقوقنا في الدستور القادم التي ينفذها المركز المدني للحقوق المدنية.
و شكلت اللجنة لجان منبثقة عنها للتواصل مع المنظمات الحقوقية المحلية و الدولية، و اعداد برنامج تفصيلي حول قانون الهيئة الوطنية لحقوق الانسان، في ضوء الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة.
كما شكلت لجنة مصغرة لمتابعة الرصد اليومي لنشاطات الحكومة المتعلقة بحقوق الانسان و رصد نقاط الضعف ومكامن الخلل في أداء وزارة حقوق الانسان.

زر الذهاب إلى الأعلى