أخبار وتقارير

إنطلاق البث التجريبي لقناة حضرموت الفضائية قريباً

يمنات – 26 سبتمبر
يجري العمل بوتيرة عالية وبتنسيق بين السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ووزارة الإعلام ومجلس إدارة المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون لإطلاق البث التجريبي لقناة حضرموت الفضائية خلال الفترة القريبة القادمة.
وقال خالد سعيد الديني محافظ حضرموت في حوار ل« 26 سبتمبر« أن مشروع القناة كان مجرد فكرة لكن الإصرار والإرادة كانتا العاملين الحاسمين في إبراز هذا المشروع الكبير إلى حيز الوجود.. بالإضافة إلى أن الضرورة كانت تقتضي قيام قناة فضائية حضرمية لما تتميز به هذه المحافظة وما تمتلكه من مقومات وإرث ثقافي وحضاري وتاريخي ناهيك عن مساحتها وسكانها وثرواتها.وأكد الديني الانتهاء من أعمال إعادة التأهيل لمبنى الاستوديوهات المسلم للقناة من قبل قيادة السلطة المحلية كما تم تنفيذ مشروع شراء وتوريد وتركيب وتشغيل وحدتي تكييف مدمج .. مشيرا إلى أن العمل يجري حاليا في لاستكمال غرفة التحكم والمرافق الملحقة الأخرى.
وفيما يتعلق بالأجهزة الفنية للاستوديوهات وكاميرات التصوير قال أنه سيتم توريدها في القريب العاجل من قبل الشركة المنفذة ونحن في انتظار وصولها وتركيبها ومن ثم البدء في عملية البث التجريبي الفضائي للقناة التي ينتظرها أبناء حضرموت وكل المهتمين بشغف شديد .ولفت إلى أن قناة حضرموت الفضائية ستكون في الأساس قناة ثقافية علمية ستنطلق في نشاطها من وحي فكرة الإنشاء والأهداف التي ستجسد العمق التاريخي والموروث الحضاري والثقافي الشعبي لحضرموت الأصالة والتاريخ ..
وعبر المحافظ الديني عن شكره وتقديره لكل من أسهم ويسهم في إنجاز هذا المشروع الحيوي وفي مقدمتهم القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ووزير الإعلام ومجلس إدارة المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون والمهندسون والمشرف العام على المشروع وكل الذين يبذلون جهودا اليوم في تسريع إنجاز هذا المشروع .

زر الذهاب إلى الأعلى