أخبار وتقارير

محتجون يتهمون لجنة التعداد بتعز بالتعامل بالتوصيات الحزبية في تسجيل طلبات العمل في التعداد و يطالبون المحافظ بتشكيل لجنة جديدة

يمنات – عبد الله السامعي

أغلقت التسجيل في أوقات الدوام و سجلت يوم الجمعة في غير مقرها..
نظم اليوم الاثنين عدد من خريجي الجامعات المقيدين في الخدمة المدنية وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة تعز، احتجاجا على اغلاق لجنة التعداد السكاني لعام 2014 بالمحافظة، باب استقبال ملفاتهم بحجة الاكتفاء بالمسجلين، في الوقت الذي قال خريجون ان عملية التسجيل تمت وفق الانتماء الحزبي وبطريقة البيع والشراء بمقابل مادي.
و أغلقت اللجنة عملية التسجيل في أوقات الدوام الرسمي، و قامت بالتسجيل يوم الجمعة، و هو يوم اجازة رسمية، و في مقر غير المقر الرئيس المخصص للتسجيل في مكتب الجهاز، حسب محتجين.
و قال محتجون ان لجنة الاستقبال تنتمي لحزب الاصلاح وأنها رفضت استقبال ملفاتهم ، و استقبلت ملفات وفق توصيات حزبية.
و قال مصدر مطلع إنه اللجنة اقفلت عملية التسجيل يوم الخميس الماضي، و كان رقم اخر استمارة “300”، غير أن اللجنة فاجأت الجميع في اليوم التالي بأن عدد الاستمارات قد بلغ 730 استمارة.
و أكد المصدر أنه تم تسجيل استلام استمارات جاهزة من العاصمة صنعاء و أخرى تم تسجيلها عن طريق الوساطة والمحسوبية.
و هدد المحتجون بمقاطعة التعدد السكاني لهذا العام مؤكدين بأنهم لن يقفوا مكتوفي الايدي اما هذه الخروقات.
و وجه المحتجون رسالة الى محافظ المحافظة شوقي هائل طلبوا فيها تشكيل لجنة جديد بعيدا عن الانتقاء و تقوم بالاختيار الانسب من المقيدين في الخدمة المدنية، كونهم الأولى بالعمل، باعتبارهم عاطلون عن العمل، كما جري في تعداد العام 2004م.

زر الذهاب إلى الأعلى