أخبار وتقارير

خبير أمني مصري يكشف عن تفاصيل مخطط تركي قطري للسيطرة على باب المندب لمحاصرة مصر

يمنات
كشفت صحيفة الدستور المصرية عن تفاصيل مخطط تركي قطري يهدف إلى فصل جنوب اليمن عن شماله بغرض السيطرة على باب المندب واستخدامه لفرض حصار على مصر و خنقها في ظل حالة الصراع السياسي القائم بينها وهذه الدول.
و نقلت الدستور عن الخبير الأمني المصري العقيد خالد عكاشة ان لقاء تم بين أمير قطر تميم بن حمد آل خليفة وبين رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، لإقرار خطة خنق مصر وحصارها داخليًا وخارجيًا عبر استخدام مضيق “باب المندب”.
و كشف عكاشة أن هذا الاجتماع استقر فيه على تصعيد دور المخابرات من أجل تقسيم اليمن حتى يستطيعوا خنق مصر مائيًا عبر بوابة باب المندب الشريان الحقيقي للسفن التي تمر عبر بوابة قناة السويس وحتى يتقاسمون التحكم فيه مع مصر، حسب تصورهم.
و أشار عكاشة أن اللقاء الذي دار بين أمير قطر ورئيس وزراء تركيا استمر لمدة يومين، منذ الجمعة الماضي، و قال إنه يأتي في اطار ما أسماه الدور القطري التركي التآمري ضد مصر، مشيرا إلى انه لم يتم الإفصاح عن سبب الزيارة حتى الآن لوكالات الأنباء العالمية.
و أعتبر عكاشة أن الزيارة جاءت ردًّا على زيارة المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، إلى روسيا مؤخرًا، والتي تعهدت من خلالها روسيا بالتدخل لحل أزمة سد النهضة الإثيوبي، ما جعل قطر و تركيا تتجه لتغيير مخطط محاصرة مصر عبر البحر.

زر الذهاب إلى الأعلى