مواقف وأنشطة

النائب حاشد: ممارسات السلطات الأمنية في مطار صنعاء تمثل تعدياً على النظام والقانون وحقوق المواطنين

يمنات – وكالة خبر
قال أحمد سيف حاشد، عضو مجلس النواب ورئيس جبهة إنقاذ، في تصريح خاص ل”خبر” للأنباء: إن الممارسات التي تقوم بها السلطات الأمنية في المطارات تمثل تعدياً على النظام والقانون وحقوق المواطنين، واعتبر مثل هذه المضايقات انتهاكاً واضحاً لمبدأ المساواة الجميع أمام القانون.
و أكد حاشد أن مثل هذه الممارسات مقصودة من بعض القوى التي تستهدف بعض التوجهات الأخرى التي لا تنسجم معها وتتعارض مع توجهاتها.
وأضاف أن استخدام السلطات هذه الوسائل والأساليب غير القانونية وغير الشرعية أو أخلاقية تجاه معارضيها ستبوء بالفشل، وسبق أن فشلت في الفترة الماضية، ولن تزيدنا إلا إصراراً وإرادة وقوة.
و طالب حاشد، في ختام حديثه، السلطات الابتعاد عن مثل هذه الممارسات والأساليب والتي تعتبر ضمن المحاولات المتكررة لتضييق الخناق أكثر على الحريات ومنع المواطنين من السفر وخرق للحقوق الفردية والجماعية التي يجب أن يتمتع بها أي مواطن..
كما طالبها بالتوجه واللجوء إلى القضاء لتقديم أي دعوى ضده أو ضد أي مواطن إذا كان قد ارتكب أي مخالفات أو عليه أي قضايا بدلاً من قيامها بمثل هذه الأعمال الهمجية التي تعتبر مؤشراً خطيراً ضد سير الحريات في اليمن ولا يمت بصلة للديمقراطية.
و كان حاشد قد كتب منشوراً على صفحته بالفيسبوك قال فيه: “(أمن) مطار صنعاء الليلة قام بتفتيش حقيبتي وكسر سحابها والاستيلاء على بعض الأغراض الشخصية خلافاً للقانون ورفض الإفراج عن أغراضي الشخصية المحتجزة، حتى الكتب أرادوا الاستيلاء عليها وهي رواية طعم أسود.. رائحة سوداء لعلي المقري، والثانية عبارة عن خواطر لأحلام مستغنامي (نسيان).. ومع ذلك لن استطيع أستخدم محتويات حقيبتي من ملابس وغيرها لعلهم فعلوا ما هو أكبر.. يريدون قتلنا..”.

زر الذهاب إلى الأعلى