أخبار وتقارير

وكالة: الرئيس يرسل مندوبين إلى مكتب الحوثيين في صنعاء لتهدئة التوتر بعد اشتباكات ليلية في مع حملة أمنية في حي الجراف

يمنات
قالت وكالة “خبر” نقلا عن مصادر في جماعة أنصار الله “الحوثيين”: إن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ابتعث مندوبين للمكتب السياسي للحوثيين، اليوم السبت، بعد مواجهات وقعت بين أطقم أمنية وعناصر حراسة المكتب، ليلة أمس الجمعة، في حي الجراف، شمال العاصمة صنعاء.
و حسب، الوكالة، عبر المندوبين، في رسالة شفهية، عن أسف الرئيس هادي، معتبرين ذلك عملاً “أحادي الجانب”.
و أشارت الوكالة، أن المصادر لم تكشف عن أسماء المندوبين الذين ابتعتهم الرئيس هادي.
و في خبر أخر، قالت الوكالة، إن اللجنة الرئاسية التي انتدبها الرئيس هادي، اليوم، إلى المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، توصلت إلى اتفاق لاحتواء الموقف وإنهاء التوتر.
و نقلت عن مصدر في جماعة الحوثيين، أن الرئيس انتدب كلا من نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي و وكيل وزارة الداخلية اللواء علي ناصر لخشع إلى المكتب السياسي وتوصل الطرفان إلى اتفاق، قضى بتبادل الأسرى, ونقل الجنود الأسرى لدى حراسة المقر للعلاج, وإعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقا, وتشكيل لجنة تحقيق حيادية في الاعتداء على مقر المكتب السياسي للحوثيين.
و كانت وكالة اليمن الاخبارية، قالت في خبر لها، اليوم، أن عملية تبادل للأسرى، تمت بين الحوثيين و وزارة الداخلية.
و كشفت الوكالة عن اطلاق الحوثيين، سراح “8” جنود أسروهم في المواجهات التي وقعت مساء أمس في محيط مكتبها في الجراف بصنعاء، فيما أطلقت الداخلية، سراح “10” أشخاص، ألقي القبض عليهم في المنطقة المحيطة بمقر المكتب السياسي للحوثيين، من قبل الحملة الأمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى