أخبار وتقارير

رواية نجل العميد حميد القشيبي لمقتل والده وتفاصيل استلام الجثة

يمنات
كشفت صحيفة “الشارع” اليومية، في عددها الصادر أمس الاثنين، عن تفاصيل جديدة عن استلام جثة العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع، الذي قتل في المواجهات التي وقعت في مدينة عمران، أثناء الاستيلاء على معسكر اللواء، من قبل الحوثيين، في الثلث الأول من الشهر الجاري.
و نقلت عن نجل القشيبي “عمر” أن جثة والده سلمت من قبل الحوثيين، في مديرية ريدة بعمران.
و حسب الصحيفة، أكد نجل عمر القشيبي، أن الجثة استلمت من قبل العميد حسين عمران قائد لواء في القوات الجوية، وعلى عزيز الحجيري، و مدير مكتب القائد الاعلى للقوات المسلحة.
و أشار أن المذكورين استلموا جثة والده، و نقلوها الى صنعاء، على متن مروحية عسكرية.
و أوضح، أنه لم يشاهد جثة والده، و أن اخوانه هم من شاهدوها ، واكدوا ان والده أصيب برصاصات في راسه ادت الى مقتله.
و نوه إلى أن الجثة عرضت الليلة (قبل الماضية) على لجنة طبية لتشريحها لمعرفة ما تعرض له.
و روى عمر القشيبي لصحيفة “الشارع” كيف تم قتل والده، بالقول: “كان ابي في المقر القديم لقيادة اللواء، وفي اللحظات الاخيرة حدث صياح بينه وعدد من مسلحي الحوثي، وحينها لم يبقى معه سوى شخصين فقط ،هما مدير مديرية خمر ومسؤول تحويلة اللواء”.
و تابع: “لان ابي كان قد قال لبقية مرافقيه بعد ان نفذت عليهم الذخيرة اخرجوا كل واحد يروح عند عياله، فخرج جميع المرافقين، واصر مدير مديرية خمر ومسؤول تحويلة اللواء على البقاء معه”.
و أكد القشيبي الابن، أن الجنود خرجوا، و أن بعضهم قالوا لهم، إنهم بعد ان خرجوا من عند ابي سمعوا صياح بينه وبين مسلحي الحوثي وبعدها مباشرة سمعوا اطلاق نار وربما انهم قتلوه في تلك اللحظة.
و نقلت جثة القشيبي، من صعدة إلى مديرية ريدة بعمران، على متن سيارة طبية، و سلمت للجنة العسكرية.
و كان الحوثيون نقلوا جثة القشيبي إلى محافظة صعدة، و وضعت في أحد مستشفيات المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى