أخبار وتقارير

اجتماع حكومي رأسه الرئيس هادي يدعو للقاء وطني واسع قبل نهاية الأسبوع الحالي لمناقشة الأوضاع في العاصمة

يمنات
دعا اجتماع حكومي رأسه الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الاثنين، إلى لقاء وطني واسع قبل نهاية الاسبوع تحضره مجالس الوزراء والنواب والشورى والشخصيات الحزبية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والشاب والمرأة، للوقوف بحزم امام ما يهدد أمن العاصمة صنعاء، حسب ما أوردته وكالة “سبأ” الحكومية.
و تداول المشاركون في الاجتماع، مستجدات الموقف الراهن على مختلف مستوياته وجوانبه.
و ضم الاجتماع، رئيس مجلس النواب يحي علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة ونائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ومستشاري الرئيس واللجنة الوطنية الرئاسية التي عادت من صعدة بعد لقاءاتها ب”عبدالملك الحوثي” وبعض مساعديه.
و طبقا لما أوردته وكالة “سبأ” وقف الاجتماع امام التقرير الذي قدمته اللجنة والذي اشتمل على طبيعة تلك اللقاءات المطولة والتي وصلت إلى ما يقارب عشرين ساعة، وكيفية تعاطي الحوثي معها.
و اعتبر الاجتماع، أن الحوثي تعاطى مع اللجنة بنوع من السلبية، وعدم الحرص على مصلحة الوطن العليا والحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة، حسب ما أوردته الوكالة، التي أشارت أن اللقاء تدارس طبيعة المخاطر والتهديدات التي قالت الوكالة إن مليشيات ومسلحي جماعة الحوثي تفرضها في مداخل العاصمة صنعاء و في المخيمات التي نصبتها، مشيرة إلى أن ما يحصل ينذر بعواقب كارثية لا يحمد عقباها.
و طالب اللقاء، الحوثيين بتحكيم العقل والمنطق والموضوعية بعيدا عن الشطحات الانفعالية التي سيكون لها اثر سيء على الامن والاستقرار بصورة شاملة ويتوجب عليها سحب المليشيات المسلحة من مداخل العاصمة ورفع الخيام المسلحة من اجل تجنب الاحتكاكات مع قوات الامن والجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى