أخبار وتقارير

للنساء فقط.. الكشف عن فوائد عجيبة لاستخدام “الحُلبة”

يمنات
استخدام “الحلبة” يساعد على الحصول على بشرة مشرقة وصافية،كما تمنح إطلالة نقية خالية من الشوائب، وهناك بعض الوصفات من الحلبة لعلاج بعض مشاكل البشرة، وكما يلي:
• خلطة الحلبة لعلاج البشرة الدهنية: أخلطي ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة، ونشاء الذرة، والحليب البودرة مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي، من ثمّ طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدّة 20 دقيقة، بعدها أزيلي القناع من خلال غسله بالماء البارد، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة.
• خلطة الحلبة لعلاج حب الشباب: أخلطي ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة، مع ملعقة ترمس مطحون وملعقتين من اللبن الزبادي. ضعي الخليط على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.
• خلطة الحلبة لبشرة نضرة: اخلطي مقادير متساوية من الحلبة المطحونة والعسل الطبيعي جيداً للحصول على عجينة لينة. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدّة نصف ساعة قبل غسل وجهك بالماء. كرري هذا القناع 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة وناعمة.
• خلطة الحلبة لصفاء الوجه: أخلطي مقدار ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة كبيرة من القشطة وملعقة صغيرة من ماء الزهر، واتركي الخليط كي يرتاح قليلاً. بعدها ضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. واظبي على استخدام هذه الخلطة للحصول على بشرة نقية مذهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى