أخبار وتقارير

وفاة جندي متأثراً بإصابته في اشتباكات مع عصابة يقودها “الأحمر” بالعاصمة

يمنات
توفي جندي من منتسبي قوات الأمن العام، متأثراً بإصابته في اشتباكات اندلعت بين أفراد الأمن ومسلحين تابعين للمدعو “عمار الأحمر” منتصف أغسطس الماضي في مذبح بالعاصمة صنعاء .
ونقلت وكالة “خبر” عن مصادر مقربة من الجندي مشتاق عبدالله حسين مهدي، أنه توفي في مستشفى آزال بالعاصمة صنعاء متأثراً بإصابته في اشتباكات وقعت بين الجنود وأتباع الأحمر في حي مذبح بصنعاء .
وحسب الوكالة اندلعت اشتباكات عنيفة في حي “مذبح” شمال العاصمة بين أفراد الأمن ومسلحين يتبعون المدعو “عمار منصر الأحمر” منتصف أغسطس الماضي.. جراء اعتداء الأخير على أرضية تابعة للأوقاف خصصت لبناء مسجد .
وكانت المصادر قد أوضحت لوكالة “خبر” للأنباء – حينها – أن عصابة تابعة للأحمر، حاولت هدم الأساسات الخاصة لبناء المسجد، في الحي التابع لمديرية “معين” وأن طقمًا أمنياً اشتبك معهم ، بعد تدخل الشيخ ياسر الأحمر، ما أدى إلى إصابة المساعد مشتاق مهدي وتم إسعافه إلى مستشفى آزال، وكذا إصابة المدعو عمار الأحمر ، واثنين من مرافقيه، حيث تم نقلهم إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ، الكائن بجولة مذبح شارع الستين .
وقالت مصادر أمنية أخرى لوكالة “خبر”: إن قوة أمنية حاصرت مبنى المستشفى وأن اشتباكات اندلعت بين مسلحي الأحمر والأفراد، بعد محاولة تهريبه .
وأكدت المصادر أنه تم ضبط عمار الأحمر وأربعة من مسلحيه وتم إيداعهم إدارة أمن العاصمة .
المصادر المقربة من الجندي – القتيل – أشارت إلى وجود ضغوطات وتدخلات قبلية تمارس من أجل إخراج الجناة، مضيفة، أن هناك تواطؤاً من قبل مسؤولين أمنيين، بهدف حل القضة “قبلياً” بعيداً عن القضاء .

زر الذهاب إلى الأعلى