أخبار وتقارير

صحيفة تكشف عن تفاصيل اجتماع مغلق عقده الرئيس مع مستشاريه قبيل انعقاد اللقاء الموسع امس

يمنات
كشفت صحيفة “الأولى” اليومية، عن تفاصيل ما قبل اللقاء الموسع، الذي عقد أمس برئاسة الرئيس هادي، في القصر الجمهوري، بصنعاء.
و نقلت الصحيفة، عن مصادر وصفتها ب”المطلعة” ان الرئيس هادي عقد اجتماعا صباح امس، مع امناء الاحزاب ومستشاريه واعضاء اللجنة الوطنية قبل بدء اللقاء الموسع، مشيرة الى استمرار الاجتماعات بعد انهاء مجريات اللقاء.
و حسب الصحيفة، قالت المصادر ان المشاركين في اللقاء الموسع تلقوا رسائل بالهاتف مساء الاثنين لحضور اللقاء عند ال9 صباحا، وانه تم نقلهم الى الصالة الكبرى بالقصر الجمهوري، من نادي الضباط، مشيرة الى ان حراسة القصر الجمهوري لم يسمحوا لموظفي القصر الاداريين بالدخول الى اعمالهم بسبب الاجتماعات.
و ذكر الصحيفة، أن اللقاء الموسع لم يبدأإالا في الساعة ال12 والربع ظهرا، بسبب تأخر الرئيس في الاجتماع الصباحي مع مستشاريه، وبينهم عدد من أمناء عموم الاحزاب.
و نقلت الصحيفة، عن مصدر حضر اللقاء، حيث انتظر المشاركون في اللقاء 3 ساعات في القاعة، التي جلس على منصتها كل من: باسندوة وعلي محسن وعبد الرحمن نعمان ويحي الراعي بانتظار اكتمال النقاش في الاجتماع المغلق.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، لم تذكر المصادر تفاصيل اخرى عما دار في القاعة اثناء انتظار المشاركين انتهاء الاجتماع، فيما اكدت ان اللقاء انتهى الساعة الواحدة و10 دقائق بعد الظهر.
و حسب الصحيفة، و فور انتهاء الاجتماع المغلق، دخل الرئيس هادي والمجتمعون الى القاعة الكبرى.
و طبقا للصحيفة، قال المصدر الذي حضر اللقاء ان ملامحهم كانت متجهمة خاصة الرئيس والدكتور ياسين سعيد نعمان، لافتا الى أن ذلك اعطى انطباعا للحاضرين بان المجتمعين لم يتفقوا على آليات تشكيل الحكومة وحجم التخفيض في سعر المشتقات النفطية.
و حسب الصحيفة، أشار المصدر الى ان الحاضرين في اللقاء الموسع صفقوا بحرارة بعد تلاوة البند الخاص بتشكيل حكومة جديدة، و أنهم تداولوا عقب ذلك احاديث بان عبد الملك الحوثي وافق على مبادرة اللجنة، اثر لقائه مع عبد القادر هلال أمس الاول.
و ذكرت الصحيفة، حسب مصدرها: “لكن لم يكن هناك اعلان رسمي بهذا من المنصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى