فضاء حر

حاجتنا الملحة في الوقت الراهن

يمنات
إهداء للمناضل الكبير أحمد سيف حاشد .. ضميرنا الذين لم يمت
إن قوة التحدي القائم أمامنا جميعا وكذلك تتالي الجرائم الإرهابية التي تستبيح دمنا وغياب أي أفق سياسي لتخليق حلول وطنية عادلة لإشكالات البلاد المتراكمة وما ينشأ عن هذه المعطيات من جدلية تستثير شعورنا بالخطر الحقيقي والحال، كلها تدفعنا بقوة إلي التفكير بمسئولية عن كيفية الاستجابة لهذه الأخطار واتخاذ ردود أفعال ملحة وعملية وفاعله لإنقاذ ما تبقي من هذا الوطن المغدور.
إن مهام المرحلة تفرض علينا جميعا تخليق وإعلان كيان سياسي جماعي متسق الوجهة مع الحلول الوطنية المطلوبة ليقررها ويقدم عليها ويتولى تنفيذها دون التعويل في شيء على المكونات السياسية القائمة المجزأة والمتفرقة والمتنازعة الاتجاهات. كما أن المؤشرات التدميرية والظواهر الإجرامية الإرهابية وحالة الاستلاب السياسي والعدمية الوطنية القائمة التي نمر بها تعد علامات جوهرية فارقة بين عهد وعهد وبين نمط من الأداء السياسي وأخر جديد مغاير له يجب أن يتخلق كاستجابة مسئولة تقع علي عاتقنا لنبدأ من خلالها بصوغ العلاقة بين الاجتماعي المتحرك والسياسي الحقير الذي يحول دون الاستجابة لحتميات التغيير..
لقد أدرك المجتمع اليوم أن ثمة علاقة مفقودة بين نضالاته وتحقيق أمانيه وغاياته الوطنية .. و هي كيان وطني سياسي ينبثق من داخل تلك النضالات والتضحيات ليكون حاملا حقيقيا لمصالحنا الجمعية والوطنية بعيدا عن الصيغ التوفيقية الحقيرة القائمة التي لن تحمل إلا مزيدا من الإحباط والتسلط البغيض..

زر الذهاب إلى الأعلى