فضاء حر

جراح غائرة وخرائب واهوال في عمق الانتماء والتفكير ..

يمنات

جلال حنداد

صراع خطير تتجاوز معطياته وادواته الصراع على السلطة والحكم انما تمنهج وتعمل اطرافه بهمة اعتباطية دؤوبة على تهجير الانسان اليمني قسرا من ذاكرته التاريخية والاجتماعية والثقافية واستلاب وعيه ووجدانه الوطني وتجريف تراثه الفني وذائقته الجمالية واعادة صياغة مكونات هويته وانماط علاقاته وسلوكياته وذائقته ومواجيده لصالح انماط ونماذج ذهنية وسلوكية ارتدادية عنفية تعبوية استعدائية ..

مر مايقارب من اربعة عقود على بداية الاستحلال التخريبي للذات الانسانية اليمنية سواء الفردية او الجمعية لتأتي هذه الحرب الغاشمة التي تمثل مدخلاتها الصراعية ذورة العبث والاستحلال التخريبي للذات والوجدان والهوية والضمير الوطني اليمني…!! ( تعنيف انماط العلاقات المجتمعيه – ملشنة الفرد والمجتمع والزج به كميدان للحرب ومادة لها وأداة فيها -التوطين الذهني القسري الاستعدائي لاطوار وانساق ومكونات الذات الجمعية وللاخر- اعتماد الفوضى والنزعات المرضية والنفعية الآنية الرخيصة كمنهجية لادارة الشأن المجتمعي – الامعان في طمر التراث والفن واستنهاض ثقافة وقيم المدخلات الزوامليه التي تعيد صياغة الوجدان الفردي والجمعي داخل رحم سلالي جهوي مريض وبيئة معتلة متوحشة مناهضة للسلم والسلام وحاضنة للاستذئاب العدواني البشري الذهني والسلوكي- …الخ).

هذه هي الحرب الحقيقية الخطيرة التي تنخر اليمن كانسان ومجتمع ودولة وتاريخ وهوية ووجدان وضمير ..الحرب التي لم يلتفت لخطورتها احد كونها جريمة توافقية يقترفها المتصارعون بحق هذا الانسان والمجتمع ..

هذه الحرب تخلف جراح غائرة وخرائب واهوال في عمق الانتماء والتفكير والمصالح والمصير ..انها اخطر من القتل و من خراب البنيان ودمار المنشآت ..!!

الخراب المرعب هو خراب الضمير وتعنيف الوجدان وبث السموم والمرضيه في الوعي و القلوب ..اما خراب البنيان فستعيد بناءه السواعد .!!

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى