مواقف وأنشطة

محكمة غرب الأمانة تلزم النيابة بإعلان المتهمين بمحاولة اغتيال النائب حاشد والاعتداء على جرحى الثورة للمثول أمامها

يمنات – المركز الاهلامي لجبهة الإنقاذ
عقدت محكمة غرب الأمانة، أمس الاثنين، جلسة للنظر في قضية محاول اغتيال النائب أحمد سيف حاشد، رئيس جبهة الإنقاذ، و الاعتداء على جرحى الثورة، أمام مجلس الوزراء في ال12 من فبرائر 2013م.
و في الجلسة ألزمت المحكمة، ممثل النيابة العامة، بإبلاغ المتهمين الذين قدمتهم النيابة للمحكمة كفارين من وجه العدالة، بالحضور للمثول أمام المحكمة.
و المتهمين الذين قدموا من قبل النيابة كفارين من وجه العدالة، هم عشرة من جنود مكافحة الشغب في الأمن الخاص، قاموا بالاعتداء على الجرحى، و حاول بعضهم اغتيال النائب حاشد بتوجيه ضربتين لرأسه وصفتها التقارير الطبية بالقاتلة، أثناء ما كان معتصما مع الجرحى.
و أقرت المحكمة، الاثنين القادم موعدا لجلستها القادمة للنظر في القضية.
و كانت النيابة العامة قدمت خلال الشهر الماضي المتهمين العشرة للمحاكمة كفارين من وجه العدالة، بعد عامين من شكوى تقدم بها النائب حاشد و جرحى و متضامنون معهم ضد قوات مكافحة الشغب في الأمن الخاص.
و قدم المتهمون كفارين من وجه العدالة على الرغم من أن أسماء الجناة معروفة، و كذلك صورهم التي أثبتت وسلمت للنيابة، أثناء قيامهم بالاعتداء على الجرحى، فضلا عن استمرار استلامهم لمرتباتهم و مستحقاتهم المالية من وزارة الداخلية، التي تتبعها قوات الأمن الخاص.
و الأدهى من ذلك تقديم النيابة في قرار الاتهام كافة الجرحى والمتضامنين المعتدى عليهم ضمن قائمة الاتهام، على الرغم من أنهم هم الذين تقدموا بالشكوى أمامها.
و هو ما عده المجني عليهم، محاولة لتمييع القضية مرة أخرى، حيث ساوت النيابة بينهم و بين المعتدين، الذين رفضوا المثول أمامها، حتى لمجرد التحقيق معهم، في حين استمعت النيابة لشكاوي الجرحى و عاينت آثار الضرب الذي تعرضوا له، جراء الاعتداء عليهم من قبل الجنود.

زر الذهاب إلى الأعلى