فضاء حر

برقية عاجلة إلى رفيقنا الإنسان .. أحمد سيف حاشد

يمنات

رفيقنا الطيب .. بدون مقدمات
هي ليست أول الانتكاسات وليست آخرها في وطننا الملغوم بالقبح، فقد تجاوزت النكسات تلو النكسات، واحتفظت بحب الناس، ودست بحذائك كل المغريات، واشتريت الوطن..
العزيز أحمد
يعلم الكثير من أنت، و ما هو طموحك، وكم حجم جهودك التي بذلتها وتبذلها لأجل الناس، لأجل إيجاد صوت حُرْ يعبر عن الناس وهمومهم وينتصر لقضاياهم، و لا يمكن لغير حاقد أن يشكك بك وتضحياتك لحظة..
الصديق احمد
نعلم أن نقائك وطيبتك هما سبب وقوعك بالشراكة في إدارة (حفرة قاتمة) اسمها قناة الساحات مع قوم ضَننت ذات يوم أنهم يشبهونك.
الغالي احمد
نعلم ومثلنا الكثير انك قد قطعت صلتك بتلك (الحفرة) من فترة ليست قصيرة، بعد أن عجزت عن تحويلها إلى قناة تحمل رسالة مشردي الشوارع والأرصفة الكادحين، مثلما تحملُ معاناة وآمال طلاب المدارس والمعاهد والجامعات، والخريجين المرميين على أرصفة الطرقات، تحمل أنات و ابتهاجات وطن نذرت نفسك لأجله.
النقاء احمد
أنت بشر ولست “إله” ولذلك لاغرابة في فشل مسعاك في تحويل الساحات الثورية إلى قناة بعد أن وصلت مع شركائك في الإدارة إلى طريق مسدود وكانت الغلبة لهم وفرضوا سياستهم كأمر واقع..
بل وتم حذف كل بصماتك البيضاء على القناة وفريقها العامل، وصيروها صوتاً مختلف لا تعبر عن الناس الذي تعيش همهم وآهاتهم..
و لا أمل في أن تكون كذلك، و أي جهد إضافي منك ليس إلا عبث في الوقت وبعثرة للطاقة.
الأمل احمد
نعلم أن هناك من يتعمد إحراجك بل و إحراقك بسبب مواقفك الشجاعة المنتصرة للناس، والمتصادمة مع أجندتهم و أهدافهم مثلما نعلم تماما أن شخصك الطيب قادر على تحمل خسائر ومظالم وانتكاسات بحجم الكون، دون أن تنهزم، أو تحبط أو أن تفكر مجرد التفكير أن تغادر مربعك، مربع الساحات والشوارع و أرصفة المقهورين.
الشرف احمد
لا داعي لأن نطيل الرسالة وخلاصة ما أحببنا قوله لك، وانطلاقا مما سبق ذكره، أننا بعض جمهورك وأصدقائك قد حكمنا عليك حكماً في ظاهره القساوة وفي جوهره الحكمة والإدراك ملخصه ما يلي:
1- أن تشتري وبأقصى سرعة خروجك من إدارة تلك الحُفْرَةْ ولو بقوت أطفالك.
2- أن تدوس وتتخطى أي حسرة أو الم أو ندم، وتواصل بأقصى سرعة جهودك الجبارة في الالتحام بالناس والعمل لأجلهم، والبحث عن خيارات بديلة ومتنوعة – ليس آخرها الحامل السياسي – من شأنها تحقيق أمانيهم.
3- إبلاغنا فورا إذا كانت قدراتك المادية الطبيعية – قوت أطفالك – لا تفي (شراء خروجك من الحفرة) فنحن على أتم الاستعداد في الإسهام بقوت أطفالنا أيضا..

زر الذهاب إلى الأعلى