العرض في الرئيسةفضاء حر

أغرب يمين دستورية ومن خارج الأرضي اليمنية

يمنات

نجيب شرف الحاج

أغرب يمين دستورية يؤديها نائب رئيس جمهورية هي تلك التي شقفها قبل يوميين علي محسن الاحمر من خارج الاراضي اليمنية، عبر القنوات الإعلامية و التردد الفضائي!!

عن أي وحدة وطن و استقلاله و سلامة أراضيه و عن أي نظام وعن أي سيادة ستحافظ أيها الجنرال و انت في البلاط الملكي..؟

هكذا الديولة و الا بلااااش !!! كان الاولى بالمخرج الخليجي ان يحترم على الاقل الكادر التمثيلي اليمني عااااالي المستوى الذي فرض عليهم اداء ذلك المشهد..!

كان يفترض عليه ان يجعلهم يؤدون ذلك القسم على الاقل في العاصمة المؤقتة عدن، او مأرب او في أي بقعة من بقاع اليمن، و الأصح هو انه لم يكن هناك أي داعي لأداء ذلك القسم من اصله.

أما ان يجعلوا من الرجل الغلبان علي محسن يقسم على احترام الدستور والقانون وان يحافظ على استقلال الوطن وسلامة اراضيه، وان يمضي في اداء ذلك القسم من عاصمة مملكة الرياض ومن بلاطها الملكي، فذلك ما لا يستقيم أصلاً.

ربما هذه هي المظلمة الوحيدة التي طالت علي محسن .. جعلوه يحلف غموس – يمين تجافي الحقيقة وتخالف واقع الحال.

و كما قالت العرب قديماً: القاه في اليم مكتوفاً وقال له اياك اياك ان تبتل بالماء، هذا طبعا اذا كان صاحبنا قد مضى في اداء يمين جمهوري، كما هو منصوص عليه في دستور الجمهورية اليمنية: ((أقسم بالله العظيم أن …. أحترم الدستور والقانون، …، وأن أحافظ على وحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه)) .. خافوا الله راقبوا الله يا مجانيين الخليج ظلمتم الرجل..؟!

علي محسن له سنة هارب و لم يعد بمقدوره ان يحافظ على شيء سوى على روحه وعلى صحته المتهالكة الطاعنة في السن.

حتى اراضيه المسورة تبخرت امام عينيه في السنوات الأخيرة، أصحاب الحراك استرجعوا كل ما حوشه و سوره الرجل طوال عقدين ونصف في الجنوب، و الحوثيين صادروا اراضيه المسورة في الشمال و يا ابو زيد ليتك ما غزيت..

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى