فضاء حر

هل السامعي تحت الاقامة الجبرية ؟!

يمنات

صلاح القرشي

نظرا لكثرة الاسئلة التي تردني عن الشيخ سلطان السامعي وماذا اذا كان تحت الاقامة الجبرية وا وا .. لذلك قمت اليوم بزيارة للشيخ المناظل سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الاعلى في مكتبه ، وجدت الرجل يمارس عمله في إستقبال الناس بكل تواضع شديد وخدمة الناس والعمل على حلها والتوجيه للجهات ذات العلاقة لتسهيل معاملة الناس واستكمالها .

عندما سٱلت الشيخ هل انت تحت الاقامة الجبرية رد بكل تواضع بالنفي ، وهي إجابة شافية لمن كان يسٱل عن ه̷̷َـَْـُذآ الامر .

كما سٱلت ممازحا علماذا يراهن الشيخ السامعي ، رد على الفور اراهن على الله ، وهو نفس ما اوردته في مقالي الذي نشر في موقع يمنات الاخباري بعد مقابلة الشيخ سلطان مع قناة الساحات ذائعة الصيت قبل اسابيع .

والشيخ وهو يوجه على احدى معاملة احد المواطنين التي تخص موضوع التوجيه لمركز الاطراف بمساعدته وانا انظر اليه تذكرت كل القصاصات التي مثل هذه الحالات التي اوردها الاعلامي الحوثي اسامة ساري وهو يهاجم الشيخ عبثا قبل اسابيع بعد توجيه الشيخ انتقادات حول ما يحدث من إنحرافات وطريقة تعامل بعض الحوثين مع مؤسسة الدولة (كبقالة) كما وصفها الشيخ.

ياسامة ساري فتش عن الفساد الحقيقي لسلطتكم ، فتش عن مئات الميارات فوارق اسعار الغاز والنفط ، فتش عن مصير مليارات الريالات الخاصة بايرادات الضرائب، المختلفة ، والجمارك ، والاتصالات وغيرها وغيرها ، وخاصة وان حكومتكم لم تعد تقدم اي خدمات تذكرللمواطنين منذ بداية الحرب ، فلا مصاريف تشغيلية للكثير من مؤسسات الدولة ، ولا تدفع مرتبات ، اللهم نصف مرتب من العيد الى العيد .

وانا في مكتب الشيخ حسيت اني امام رجل دولة مدنية يحترم القانون ، شامخ ، يحب شعبه وطنة ، تملئه الثقة والاعتزاز بنفسة ، شديد التواضع ، حسن الاخلاق .، لايعجبة العشوائية والفساد وقد اكد ذلك بنفسا سابقا .

لكن إنطباعي الشخصي يتلخص بفقدان هذه السلطة الفعلية لتوازن الداخلي ولا تعكس العوامل الديمغرافية والكفائة وغيرها وغيرها ، وانها تعكس سلطة لقوة فئة معينة ولا تعبر عن توازن يحقق عدالة ومساوءة يؤدي الى الاستقرار والنهوض بالوطن والمحافظة على وحدته وسيادته ..

اسجل كل التحية والتقدير والشكر للشيخ سلطان السامعي على استقباله لي وسعة صدره .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى