أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المبعوث الأممي يناقش مع زعيم حركة “انصار الله” تنفيذ اتفاق الحديدة وتبادل الأسرى

يمنات – صنعاء

التقى زعيم حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، الأربعاء 21 أغسطس/آب 2019، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وقال المتحدث باسم “أنصار الله”، محمد عبد السلام، إنه جرت خلال اللقاء مناقشة الجمود الذي يعاني منه المبعوث الأممي في جولاته المتكررة وغير المنتجة، والتي لم يعد بها جديد يذكر غير إعادة تدوير في الزوايا الضيقة​​​.

وأضاف أنه ذكر بموقف انصار الله السابق الذي استجابت فيه الحركة لمبادرته حول إجراء عملية جزئية لتبادل الأسرى والمعتقلين، إضافة إلى المطالبة الصريحة والمستمرة لاستكمال اتفاق السويد، خاصة المتعلق باتفاق الحديدة بعد تنفيذ إعادة الانتشار من طرف واحد، وكذلك التفاهمات الاقتصادية وتوحيد الإيرادات، لا سيما في ظل الوضع الإنساني المتفاقم والمخاطر المتعددة.

وأشار في بيانه إلى أنه تم تنبيه المبعوث الأممي إلى أهمية أن يلحظ المستوى المطلوب من الحياد.

محمد عبدالسلام@abdusalamsalah

ﺇﻟﺘﻘﻰ ﺍﻟﺴﻴﺪ / ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺑﺪﺭ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻳﻮﻣﻨﺎ ﻫﺬﺍ ﺍلاربعاء 20 ذي الحجة 1440 للهجرة الموافق 21 – 8 – 2019م ﺑﺎﻟﻤﺒﻌﻮﺙ ﺍﻷ‌ﻣﻤﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺎﺭﺗﻦ ﻗﺮﻳﻔﻴﺚ .
كما تم تنبيهه الى ….https://t.me/M_Abdusalam 

محمد عبدالسلام الناطق الرسمي لانصار الله

القناة الرسمية للناطق الرسمي لانصار الله ورئيس مجلس شبكة المسيرة الاعلامية ورئيس الوفد الوطني لمشاورات السلام اليمنية / محمد عبدالسلامt.me

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء، لاستئناف مساعيه لتطبيق اتفاق السويد الذي توصل له الفرقاء اليمنيون نهاية العام 2018.

وكان غريفيث قد قال في إحاطته التي قدمها لمجلس الأمن الثلاثاء، إنه قدم اقتراحا لحكومة هادي وانصار الله لإحراز مزيد من التقدم في تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة، مشيرا إلى أنه يتوقع ردا رسميا نهائيا من الطرفين، بحلول الخامس والعشرين من أغسطس 2019.

جدير بالذكر أن تطبيق اتفاق السويد للسلام بين الجانبين تعثر وسط تبادل للاتهامات بالمسؤولية عن عرقتله.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى