فضاء حر

الجبهة الوطنية التي تدعي انها ستتبنى التيار الثالث

يمنات

زكي حاشد

بالفعل نحن كنا ومازلنا نعتقد ونراهن على ان احد الخيارات الممكنة والمطلوبة للخروج من الازمة والصراع ووقف الحروب والدمار في اليمن ، لن يتانى الامن خلال قيادات ونخب وطنية جديدة تتشكل تكون كفوة ومؤهلة يدها نظيفة غير ملوثه بالفساد ، وتحمل مشروع وطني جامع، يعبر عن ارادة وطموح الشعب اليمني حتى يلتف حوله الناس وليكون هو الحامل السياسي للمشروع الوطني…

ولكن ان نرى الان الكثيرين يتحدثون عن بداية تشكيل هذا التيار الثالث، او الجبهة الوطنية التي تدعي انها ستتبنى هذا التوجه الوطني، فمن هي هذه الجهة والى من تنتمي وما هو مشروعها الوطني واهدافة…!!؟؟؟

دعوة الاخوة (نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، و نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية احمد الميسري، ووزير النقل صالح الجبواني) … في بيانهم المشترك الذي صدر اليوم والذي يروج له او يرى البعض انه يمثل النواة او القيادة لهذا التيار الثالث ..! ماذا يعني؟

( نحن لسنا هنا بصدد ضد او مع هولاء الاشخاص بصفتهم الشخصية او تقييم مواقفهم الوطنية من عدمها) ولكن نحن بصدد تفنيد موقعهم السياسي وصفتهم الرسمية..!

اليسوا كل هولاء جزء من النظام وما زالوا مسئولين فاعلين كبار ويمثلون طرف ” الشرعية ” …
فبأي صفة يعلنون هذا البيان، وقد أصدرت الجهة الرسمية التي يتبعونها بيان رسمي بمضمون القضية التي وردت وتبناها بيانهم…! اولاً…!؟

وثانيا.. الا يوحي ذلك بان هذا الطرف ” الشرعية ” الذي ينتمون اليه هو طرف هش يمثل افراد بذاتهم وليس مؤسسة ونظام هيكلي رسمي…!؟

وثالثا … ماهي الصفة او المرجعية التي استندوا اليها في اعلانهم لموقفهم هذا..!؟ والذي حتى ان كان بصفتهم الشخصية فهذا لايجيز لهم او يخولهم لذلك ..! بل ان ذلك يعتبر انقلاب داخلي على الشرعية الذي يمثلوها ..!

وبعيدا عن الاهداف والمصوغات لهذا البيان الصادر …

علينا ان نستقري من مثل هكذا سلوك صادر عن قيادات وشخصيات بهذا الوزن، الذي سمح لهم القيام بما قاموا به..!

وهو الامر الذي يعكس صورة واضحة لمستوى سلوك كل هذه القيادات والشخصيات السياسية الموجوده الان في المسرح السياسي اليمني، وما نراه من عجز وفشل ذريع في معالجة كافة ملفات اليمن العسكرية والسياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية والخدمية والاخلاقية، وما افرزوه من وضع قائم وبئيس في الوطن ، وكانوا هم من انتجوه وصنعوه بايديهم اولا واخيراًً…

كان الاولى بهم وكخطوة اولى ان يعلنوا فك ارتباطهم بالنظام وتقديم استقالتهم رسميا.. ويقدمون اعتذاراتهم للشعب . ومن ثم يعلنوا التحامهم بارادة الشعب اليمني وتبني طموحاته. وان يبدؤا نضالهم الوطني جنبا بجنب مع سائر القوى الوطنية المختلفة افرادا او جماعات.. والمشاركة في تشكيل هذه الجبهة الوطنية الواسعة وفق اسس ومرجعيات وطنية يحددها وينظمها المشروع الوطني الجامع ..

ونحن نرحب وندعم ونشجع اي شخصيات او نخب او افراد او حتى تكتلات تعلن عن فك ارتباطها وولائتها العمياء للنظام والاشخاص والجماعات ، وتتخلى عن مصالحها الخاصة وتعلن ولائها وانتمائها للوطن ومصالح الوطن اولا واخيرا ، وليكونوا من يكونوا. ومن اي طرف اوحزب اوكيان او موقع كان …ا

اليمن تحتاج لتكانف الجميع ولاتحتاج الى قيادات اتبت التاريخ والتجارب عجزها وفشلها وانتهازيتها ، الوطن محتاج لمناظلين فدائيين يقدمون التضحيات والعطاء قبل ان يتقدمون من اجل المناصب والمصالح الخاصة والنفود .!!!!

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى