أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي يوضح حقيقة الاتفاق مع السعودية على وقف جزئي للعمليات العسكرية في اليمن

يمنات – صنعاء

نفى عضو المكتب السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي،27 سبتمبر/أيلول 2019، التسريبات التي تحدثت عن وقف جزئي للعمليات العسكرية في أربع مناطق.

وقال الحوثي ان مبادرة الرئيس المشاط تنص على الوقف الكامل للعدوان ولا صحة لأي تسريبات من جانب العدو عن وقف جزئي.

وأضاف أن التسريبات التي تناولتها بعض الصحف الأمريكية عن اتفاق مع السعودية لوقف القصف على أربع مناطق تظل تسريبات لا جهة رسمية تقف خلفها.

وأكد أن اليمن لن يقبل إلا بوقف شامل للعدوان ورفع الحصار.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية قالت إن السعودية وافقت على وقف إطلاق نار جزئي في اليمن.

نقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الخطوة السعودية قولهم إن هذا الإجراء يأتي ردا على إعلان انصار الله قبل أيام وقف الهجمات ضد السعودية وفقا لما نقلته قناة الحرة. 

وتضيف الصحيفة الأميركية أن الرياض وافقت على وقف محدود لإطلاق النار في أربع مناطق، من بينها العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها قوات حكومة الانقاذ منذ عام 2014. وتشير إلى أنه في حال نجح هذا الأمر فسيسعى السعوديون إلى توسيع الهدنة لتشمل أجزاء أخرى من اليمن.

وأعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، الجمعة الماضية عن “مبادرة سلام” تتمحور حول وقف الهجمات على السعودية “بالطيران المسير والصواريخ البالستية وكافة أشكال الاستهداف”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى