فضاء حر

تعز .. المسؤلية مسؤلية المحافظ

يمنات

نبيل الحسام

كل شيء يحدث في تعز مسؤليته تقع على المحافظ كونه المسؤول الاول وصاحب القرار فيها ايا يكون من ارتكب المخالفة او الجريمة.

فمنصب المحافظ كما اي منصب هو مجموعة من المهام يتوجب على من يتولاه القيام بهذه المهام وهو مسؤول مسؤولية قانونية واخلاقية ووطنية عن اي تقصير او اهمال في ذلك طالما قبل بهذا المنصب.

والمحافظ بحكم منصبه عليه القيام بكل المهام المتعلقة بإدارة المحافظة وبما يحقق الحياة الحرة الكريمة لأبنائها سواء تلك المتعلقة بالامن او الحقوق.

★وفيما يتعلق بالمحافظ نبيل شمسان ومشاكل محافظة تعز نلاحظ غياب كامل لأي دور يذكر للمحافظ في اي مشكله من المشكلات حتى مشكلة الرواتب التي ظهرت مؤخرا والتي من الواضح انها نتيجة عبث الجهات المختصة والتي تقع تحت ادارة المحافظ.

حيث المعلوم بأن المرتبات للربع الثالث اي للأشهر 9،8،7 قد حولت الى فرع البنك بالمحافظة بداية شهر 7 ثم يتفاجأ الناس بأن يقال بعدم توفر السيوله.

حدث هذا دون أن نسمع عن اي قرار اتخذه المحافظ بهذا الخصوص.

★ والحقيقة انه لا يوجد اي مبرر لغياب دور المحافظ في كل المشكلات التي تحدث في المحافظة. حتى القول بعدم قدرته او عدم استجابة المسؤولين لقراراته فهو لا يبرر صمته او سلبيته.

*والواجب انه على الاقل يتخذ القرارات المناسبه حتى ولو لم تلقى استجابه او تنفذ.

ما لم فإنه من المفترض أن يقدم استقالته هذا اذا لم يتخذ القرار الصحيح او الواجب اتخاذه وهو ايقاف الشخص المسؤول في اي جهة حكومية واحالته للتحقيق والمحاسبة واقالته في حال عدم التزامه بالقرار وكذلك اقالة كل مسؤول في الجهات الاخرى التي لم تلتزم بموجب قرار الايقاف او الاقالة لهذا المسؤول واستمرت في التعامل مع الشخص المقال .

واخيرا اذا حدث وواجهت قراراته هذه اي عراقيل فإنه من واجبه أن يخرج الى الناس ويقدن استقالته ويعلن لهم عن القرارات التي اتخذها وعن العراقيل التي منعت من تنفيذ قراراته ومن يقف وراءها.

لأن بقاءه في المنصب دون تحمل مسؤولياته والقيام بذلك هو اهدار للحق العام والوظيفة العامة والمسؤولية القانونية وفوق هذا فهو يبقى غطاءا لكل الممارسات الخاطئة والجرائم بالإضافة الى انه اهدار لقيمته الشخصية هو وكرامته وإحترامه.

ان هذا واجب تجاه نفسه اولا وتجاه الوظيفة العامة وتجاه البلد
ما لم فهو متورط ومشارك في إستباحة كل ذلك .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى