فضاء حر

رئيس مجلس القضاء يجب ان يكون شيخ القضاة

من المنتظر ان يصدر قرار رئاسي في قادم الايام بتعيين رئيس لمجلس القضاء الاعلى ونتمنى من الاخ رئيس الجمهورية ان يتحرى ويدقق في اختيار القاضي المناسب في المكان المناسب.

قاض مشهود له بالكفائة والنزاهة والخبرة والاقدمية قاض لا ينتمي الى حزب ولا طائفة ولا تيار ديني او ايديولوجي يقف من الجميع على مسافة متساوية، في جميع دول العالم يختار لهذا المنصب شيخ القضاه واقدمهم واكفائهم واعلمهم.

نرجو ان لا تخيب امالنا يا فخامة الرئيس، في اختيارك، سيما وانه قد تم تغيير نص التعديل القانوني الذي اقرته لجنة العدل والاوقاف والذي نزل الى القاعة وهو يشترط ان يكون رئيس المجلس من بين اعضاء المحكمة العليا، وتم الالتفاف على النص .. في قاعة البرلمان وازيل ذلك الشرط واطلق سلطة الرئيس، بحيث يختار لهذا المنصب شخص قد يكون من خارج القضاء، بل قد يكون عسكري او سياسي، وهو ما كرسه النظام السابق.

فلست معذور يا رئيس الجمهورية لو كرست نفس سياسة النظام السابق في تسييس القضاء وادارته من خارجه عن طريق اجهزة الامن بفرض اشخاص غريبين على جسده ومن خارجه، اختيار رئيس المجلس وتعيين بديلاً عن وزير العدل الحالي سيكون المحك حول نية الرئيس في الاصلاح، والاتجاه نحو التغيير الحقيقي.

أعطني قضاءاً مستقلاً ماليا و إداريا بعيداً عن الحزبية و الطائفية و القبلية .. أُعطيك دولة مدنية

زر الذهاب إلى الأعلى