العرض في الرئيسةفضاء حر

اليمن في عالم متغير ..

يمنات

د. فؤاد الصلاحي

هل تدرك النخبة السياسية والحزبية المخاطر التي تتهدد اليمن ارضا وشعبا .. وهل تدرك حجم التغير الذي يشهده العالم سياسيا واقتصاديا وثقافيا ومدى التسابق من الدول نحو الاندماج في متغيرات المشهد العالمي والاستفادة ايجابيا لتعزز التطور والتنمية محليا …

اشك في وعي النخبة او دراكها نحو ما اشرت اليه ..لأن الوعي والادراك الكاملين لهذا التغير لايترتب عليه الانخراط في تعميم الفوضى والحروب والتدمير بل اول خطوة تكون ايقاف كل بؤر العنف والفوضى والاسراع باعتماد الحل السياسي وفق ممكنات العيش المشترك وثوابت البناء السياسي الوطني من خلال دولة حديثة مدنية في دستورها وتعليمها ومشاريعها الانمائية الامر الذي تتأسس معه الخروج من نفق الازمات وتعزيز الاستقرار السياسي ..

نعيش اليوم في مرحلة فاصلة في تاريخ البشرية من حيث سرعة التغيرات الاقتصادية والتكنولوجية والسياسية ومعها متفيرات الثقافة والوعي وتزداد مع التغير العولمي تكثيف العلاقات بين الشعوب واندماج اكبر في مشتركات عالمية تتبلور في التعبير عن مواطنة عالمية وهوية عالمية تتضمن في ثناياها هويات وطنية ومحلية متعددة ومتنوعة ..

السؤااال كيف لنا في اليمن ان نستفيد من متغيرات المشهد العالمي وبلادنا خارج التاريخ حيث الحروب الصغيرة اكلت ما كان قد تأسس من منجزات ، وحيث القيادات لم تستوعب متغيرات الخارج لكنها تعجب به وهي في فنادق او رحلات سياحية او زيارات عمل لكن لا تتوجه بوعيها وقرراتها نحو الداخل اليمني ليكون متطورا ومستقرا مثل تلك المدن والدول التي يعيشون في فنادقها ويستجمون في شوطئها ..!

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى