أرشيف

قيادي معارض يخشى ضياع الجهود الإقليمية والدولية لإزاحة صالح

أبدى قيادي بارز في المعارضة اليمنية خشيته من أن تضيع الجهود الإقليمية والدولية لإزاحة نظام الرئيس علي عبدالله صالح، وطالب بتوحيد قوى المعارضة على مستوى شمال وجنوب البلاد .

وقال عضو المجلس الوطني وأمين عام حزب الحق المعارض حسن زيد ل”يونايتد برس انترناشونال”: “أخشى أننا نضيع الوقت ونبدد جهودنا ونهرق دماء أبنائنا بتمييعنا للموقف الدولي والإقليمي” .

وأضاف زيد، عضو رئاسة المجلس الأعلى لأحزاب المعارضة “اللقاء المشترك”، أن “الحاجة ماسة اليوم لحسم الأمر بعمل سياسي، وعلينا إن قررنا ذلك أن نستكمل ما نبدأه بتحرك يجمع الدولي والإقليمي أو نتوقف عن العمل غير المنجز” .

وحول مساعي المعارضة تفعيل قرار مجلس الأمن الخاص باليمن الذي يحمل الرقم 2014 قال زيد: “يجب على المعارضة الوصول إلى مركز القرار في مجلس الأمن، وعلينا كمعارضة أن نوحد جهودنا ونقدم قيادة وطنية مقبولة” .

وعبر عن خشيته أن يتم التعامل مع اليمن الآن في مجلس الأمن على أساس شمال وجنوب، خصوصاً مع عدم التمثيل الكافي للجنوب، وفي ظل التصعيد الإعلامي ضد أكذوبة التوسع الحوثي التي تسعى قوى ما تبقى من النظام لإثارتها كفزاعة مستغلة الظروف الإقليمية الحالية المتمثلة في توتر العلاقة بين دول الخليج والغرب من جهة وإيران من جهة أخرى .

وأشار المعارض اليمني إلى أنه في حال قرر مجلس الأمن تحميل الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام المسؤولية فإن الأمور ستتجه إلى تشدد في القرار الدولي تجاه بقايا النظام، وإذا حملت المعارضة المسؤولية ستتجه إلى كلام عام يطالب الأطراف باستكمال الحوار الذي فتح كوة خففت الضغط على النظام

المصدر :  (يو .بي .آي)

زر الذهاب إلى الأعلى