فضاء حر

البصلة البصلة

اللي ما يجي مع العروسة ما يجي مع أمها واللي ما يجي بالثورة ما يجي بالتعديل الحكومي .ما قدرنا نغير وقدها ثورة . عادنا بتغير بتعديل حكومي ؟ ما قدرنا نغير وقد شلينا رئيس وحطينا رئيس بدله عادنا بتغير وزير بدل وزير؟ 
أجمل مافي المبادرات والقرارات والتغيرات الذي نسمع عنها في بلادنا أنها تأتي من باب جبر الخاطر (قرار ولو جبر خاطر وإلا مبادرة من بعيد) وعليه قررنا بعد الإطلاع على حالة الوفاق ما يلي: 
مادة أولى الديمة إلا خلعنا بعض وزرائها 
مادة ثانية يتم استبدال الوزير الفلاني بالوزير الفلاني كل قرين أسمه وحزبه
مادة ثالثة: سيستمر الوضع على ما هو عليه 
تغيير في القشور فقط …في حين تبقى البصلة بصلة والحقيقة أننا لم نعد نملك سوى إصدار القرارات والبيانات وتشكيل اللجان وليس مهما أن يلمس الشعب آثار لكل هذا الزخم الحرفي واللفظي فكل الجهات الحكومية مثلاً تتفنن بإصدار البيانات الخاصة بأسماء ضاربي أبراج الكهرباء ويعرفونهم فرداً فرداً لكن الأبراج تنضرب مكانها وكأن مهمتهم انتهت عن ضاربي الأبراج؟ وكذلك القرارات لتي نسمع عنها كان مهمتها الوحيدة تنتهي بأصدارها ونشرها بالجريدة الرسمية واذا كانت البعرة تدل على البعير والأثر يدل على المسير والخطر يدل على الخطير والجهل بالتغير يدل على سوء المصير وليس إمامك سوى أمرين: أما أن تجر يدك من تحت الحجر ببصر يابصير او أن تكون مثل الجدار القصير من جزع توكأ به أو انك تتفرج عليهم وهم بيقصوا جناحاتك حتى لا تستطيع أن تطير وفي كل التغيير في هذا البلد حيرة على الصغير والقصير والكبير والوزير والمدير ولا أثر للتغير الجذري الكبير . 

المصدر صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى