مواقف وأنشطة

جرحى الثورة يؤدون صلاة جمعتهم الثامنة أمام في ساحة الاعتصام أمام مجلس الوزراء مؤكدين استمرار اعتصامهم حتى علاج أخر جريح

يمنات – خاص – غمدان السامعي

أدى جرحى الثورة والمتضامنون معهم صلاة جمعة اليوم في ساحة اعتصام جرحى الثورة السلمية أمام مجلس الوزراء.

وتعد هذه الجمعة هي الثامنة منذ بدء الجرحى اعتصامهم أمام مجلس الوزراء في الـ29 من يناير الماضي، لمطالبة الحكومة بعلاجهم على نفقة الدولة.

ويواصل الجرحى اعتصامهم على الرغم من الأمطار التي تتساقط على العاصمة صنعاء، والبرد القارس، مؤكدين على استمرار اعتصامهم حتى يتم معالجة أخر جريح.7

 

وقال خطيب الجمعة: نؤكد ان هذه الساحة ستكون ساحة الطهر غير تلك الساحة التي حرفها المتنفذون بانضمامهم إلى الثورة.

ولفت إلى أن هناك مؤامرة كبيرة تستهدف الاحرار في اليمن، ليس بالقتل فقط بل بتشوية صورة الأحرار وبتقزيم قضيتهم إلى قضية مطالب. موضحا أن استمرار اعتصام الجرحى ليس إلا لفضح الحكومة الفاشلة.

وأضاف: يشغلوا أبناء الوطن بقضايا جزئية، متناسين أن قضيتنا اسمها اليمن.

وخاطب الجرحى: "ان رباطم وثباتكم في هذه الساحة يفضح المنافقين والمتملقين".

وقال نحن على يقين أن حكومة الوفاق ستذهب إلى مزبلة التاريخ وان جزار جمعة الكرامة ومن على شاكلته من أحمر أو اسود سيذهبون جميعا إلى مزبلة التاريخ. داعيا الثوار لابتداع وسائل تهدف إلى تجدد النضال السلمي.

وقال: علينا ان نضع برنامج عملي لمحاكمة القتلة والمجرمين.. مشيرا إلى أن القتلة الذين قتلوا الناصرين وشنوا الحرب على الناصرين وقتلة جمعة الكرامة.. هم اليوم في الحوار.

وقال في سياق خطبته: عجبا لهذا الحوار حوار والسيادة اليمنية منتهكة، حوار والظلم والفساد موجود.. مؤكدا "لسنا ضد الحوار.. نحن مع حوار حقيقي .. حوار احرار .. لا حوار قاتل وخائن.

وأوضح أن الحوار كلمة جميلة شوهها اصحاب المصالح الضيقة .. معبرا عن رفض الحوار تحت الوصاية الاجنبية. وتابع: ان الحرية أقوى وامضى سلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى