مواقف وأنشطة

“فيديو وصور” جبهة إنقاذ الثورة تشهر لجنة التربية والتعليم على طريق تشكيل حكومة الظل الشعبية

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

تحت شعار أبنائنا في خطر عقد صباح اليوم الأحد في قاعة فندق إيجل بصنعاء المؤتمر الصُحفي لإشهار لجنة التربية والتعليم التابعة لهيئة الظل الشعبية بجبهة إنقاذ الثورة السلمية.

وفي المؤتمر الذي حضرة عدداً كبيراً من التربويين في ديوان عام وزارة التربية والتعليم ومكاتب التربية في الأمانة ومحافظة صنعاء وبحضور ممثلين عن عدد من نقابات التعليم والمهتمين والسياسيين وشباب الثورة، تم الإعلان عن تشكيل لجنة التربية والتعليم في جبهة إنقاذ الثورة والمكونة من الإخوة: جلال عبد الفتاح علي، صبري عبد الله الحكيمي، عبد الحكيم عبد الباقي ، عبد الله أحمد حمود ، عبد الله عبد الرزاق ، محمد احمد الجرابي ، مكرم عبد الله العزب.

وجاء في بيان الإشهار الصادر عن جبهة إنقاذ الثورة بأن اللجنة تم تشكيلها في ظل تفشي الفساد الممنهج في العملية التعليمية وتحيد الوظيفة العامة واحتكار الوظائف القيادية فيها ومن أجل الخروج من الوضع البائس الذي تمر به العملية التعليمية في البلاد .

 

وفي تصريح للنائب أحمد سيف حاشد رئيس اللجنة التحضيرية لجبهة إنقاذ الثورة قال: "لجنة التربية والتعليم هي اللجنة الثانية التي تعلنها جبهة إنقاذ الثورة ونحن خلال فترة ستة أشهر سنكون قد شكلنا حكومة الظل الشعبية".

وأضاف حاشد أن ما يجري اليوم من التهام للوظيفة العامة واخونة الدولة والاستيلاء على المال العام تسير بخط أسرع من إيقاع مؤتمر الحوار الوطني وأسرع من المتابعة والرصد وهذا شيء بالفعل مُفزع ومُرعب إن أستمر على هذا النحو.

وتابع حاشد: من هنا ومن هذا المؤتمر الصحفي نطلق صرخة بأن أبنائنا في خطر.

وأشار إلى أنه يجب وقف التداعيات السريعة لاخونة أجهزة الدولة و التعليم بالذات بما يشمله من أخونة المناهج وإدارات المدارس.

وختم النائب حاشد تصريحه بالقول: نحن في جبهة إنقاذ الثورة سنسارع في تشكيل اللجان ولكن هذا لا يعني أن اللجان مقتصرة فقط في الوزارات التي يديرها بعض الوزراء المنتميين إلى الأخوان المسلمين "تجمع الإصلاح" بل كل الوزارات سوف يكون لها مكاناً من الاهتمام ولكن نشعر بأن هناك خطر متسارع فيما يخص الوزارات التي يقودها وزراء الإصلاح.

الجدير بالذكر أن إشهار هذه اللجنة يأتي إسهاماً من جبهة إنقاذ الثورة السلمية للوصول إلى التغيير المنشود للواقع التعليمي المر والمؤلم في إطار تشكيل هيئة الظل الشعبية لجبهة إنقاذ الثورة.

شاهد الفيديو1 هنا

شاهد الفيديو2 هنا

شاهد الفيديو3 هنا

شاهد الفيديو4 هنا

شاهد الفيديو5 هنا

شاهد الصور هنا

زر الذهاب إلى الأعلى